أخبار عاجلة

إطلاق أول تجربة بالعالم لدمج لقاحي أسترازينيكا وفايزر ضد كورونا

إطلاق أول تجربة بالعالم لدمج لقاحي أسترازينيكا وفايزر ضد كورونا
إطلاق أول تجربة بالعالم لدمج لقاحي أسترازينيكا وفايزر ضد كورونا
أجرت جامعة أكسفورد أول تجربة تجمع بين لقاحات فيروس كورونا من شركتى استرازينيكا وفايزر والتي يمكن أن تتيح مرونة أكبر في استخدام الإمدادات النادرة على مستوى العالم.اضافة اعلان

وذكر تقرير بلومبرج أن جامعة أكسفورد ستبدأ في تجنيد 820 مشاركًا تزيد أعمارهم عن 50 عامًا عبر ثمانية مواقع بريطانية هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن يتم إعطاء لقاحا أكسفورد وفايزر بترتيب مختلف وعلى فترتين زمنيتين للجرعات ، بفاصل أربعة و 12 أسبوعًا.

Image1_220214122716482742710.jpg

 وكانت دراسة جديدة توصلت إلى أن الشباب ومتوسطي العمر فى أمريكا كانوا مسؤولين عن الغالبية العظمى من انتشار كوفيد 19، في الولايات المتحدة العام الماضي.  

وأظهر بحث جديد أجراه علماء إمبريال كوليدج لندن أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و49 عاما هم المتسببون فى انتقال 72 %من الفيروس بين فبراير وأكتوبر.

 وساهم أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و34 عاما بحوالي 35 % من الانتشار، ولكن كبار السن كانوا مسؤولين عن حصة أكبر من الانتشار. 

ومثل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و49 عاما أكثر من 41 % من الانتشار.

 وتشهد الولايات المتحدة أكثر من 50000 حالة جديدة يوميا منذ شهر أكتوبر، مقارنة بنحو 25000 حالة يوميا في منتصف يونيو.

 ومع عودة الأمريكيين إلى الحياة الطبيعية نسبيا، وعودة الأطفال والشباب إلى المدرسة والعمل والجامعة، أدت الحركة بشكل عام إلى ارتفاع حاد في حالات كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية