أخبار عاجلة

ظهور إصابات جديدة بإنفلونزا الطيور بمحافظة صلاح الدين العراقية

ظهور إصابات جديدة بإنفلونزا الطيور بمحافظة صلاح الدين العراقية
ظهور إصابات جديدة بإنفلونزا الطيور بمحافظة صلاح الدين العراقية
دشنت محافظة صلاح الدين العراقية غرفة عمليات للسيطرة على مرض إنفلونزا الطيور، ومنع انتقاله بعد ظهور إصابات جديدة.اضافة اعلان

وأكدت المحافظة العراقية أن المرض لا ينتقل إلى الإنسان، لكنه يسبب خسائر اقتصادية.

وكشف أصحاب مزارع تربية الدواجن بالمحافظة عن نفوق آلاف الدواجن بعد انتشار الوباء، الذي بات يفتك بالدجاج، ويكبد المربين خسائر فادحة.

Image1_220214121359103465636.jpg

وقال مدير المستشفى البيطري التعليمي في صلاح الدين، إحسان خالد سليمان، لموقع "الصباح": إن "الطواقم البيطرية أرسلت عينات إلى بغداد لفحصها مختبريا، تحسباً لظهور سلالة جديدة من المرض".

وأكد سليمان أن "الإصابات الجديدة البالغة 19 ألفا، تمركزت في شمال قضاء سامراء وشملت 15 قاعة للدواجن، وأربع قاعات ضمن ناحية المعتصم"، مؤكدا "السيطرة التامة عليها"، موجها دعوة لأصحاب الدواجن ومربي الطيور بالمحافظة "للاسراع باستخدام اللقاح الذي استوردته وزارة الزراعة لوفرته في جميع العيادات البيطرية".

وكانت محافظة صلاح الدين أعلنت منتصف الشهر الماضي إصابة 60 ألف دجاجة ضمن مفاقس للدواجن في قضاء سامراء، بفيروس إنفلونزا الطيور H5N5.

ومن جانبه، ذكر مدير زراعة صلاح الدين، عباس طه عباس لصحيفة "الصباح"، ان "خطة احتواء المرض، تضمنت تطويق البؤرة المصابة بمساحة ثلاثة كيلومترات، وتم فيها إتلاف الطيور المصابة بالمرض وطمرها، كما فرض طوق إضافي آخر على مسافة عشرة كيلومترات ومسحت ضمنه جميع حقول الدواجن بفحوصات آنية وسريعة، كما فرض حجر تام ومنع الدخول للمنطقة لمدة 21 يوما".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين