روحاني يعلق حول "انتصار" إيران على أمريكا في "لاهاي"

روحاني يعلق حول "انتصار" إيران على أمريكا في "لاهاي"
روحاني يعلق حول "انتصار" إيران على أمريكا في "لاهاي"

ونقلت قناة "الميادين" عن روحاني، قوله: "انتصارنا في محكمة لاهاي هو نجاح قانوني كبير على الولايات المتحدة".

وتأتي تصريحات روحاني في أعقاب رفض محكمة العدل الدولية القاطع في لاهاي للاعتراضات الأمريكية على الشكوى التي رفعتها إيران ضد واشنطن.

وفي وقت سابق، وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظرف، هذا الحدث بأنه يعد انتصارا قانونيا كبيرا لإيران، مؤكدا أن الوقت قد حان لكي تفي امريكا بالتزاماتها الدولية، بحسب وكالة "تسنيم".

وكتب ظريف في تغريدته على تويتر: "رفضت محكمة العدل الدولية  في لاهاي الآن جميع الاعتراضات الأولية الأمريكية على الشكوى التي رفعتها إيران بشأن العقوبات الأمريكية غير القانونية، انتصار قانوني آخر لإيران بعد الحكم الصادر في 3 أكتوبر/تشرين الأول 2018".

وأضاف أن "إيران احترمت دائما القوانين الدولية بشكل كامل... لقد حان الوقت للولايات المتحدة أيضا لكي تفي بالتزاماتها الدولية".

من جانبه، قال نيد برايس متحدث الخارجية الأمريكية، أمس الأربعاء، إن الولايات المتحدة تشعر بخيبة أمل بعد قرار محكمة العدل الدولية بتأكيد اختصاصها بنظر دعوى رفعتها إيران ضد واشنطن تطالب فيها برفع العقوبات عن طهران.
 وأضاف برايس في مؤتمر صحفي حول القرار: "نحترم بشدة محكمة العدل الدولية لكن نشعر بخيبة أمل بعد قرارها اليوم. واشنطن تختلف مع المحكمة وترى أنها غير مختصة بنظر القضية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.