استلام الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك V" الروسي في فلسطين.. اليوم

استلام الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك V" الروسي في فلسطين.. اليوم
استلام الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك V" الروسي في فلسطين.. اليوم
تستلم فلسطين اليوم الخميس الدفعة الأولى من اللقاح الروسي "سبوتنيك v" وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وذكرت السفارة الروسية في رام الله اليوم الخميس، أن تسليم اللقاح الروسي إلى الجهات المختصة الفلسطينية سيكون بحضورها.اضافة اعلان

تجدر الإشارة إلى أن فلسطين أول دولة في الشرق الأوسط سجلت اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا "سبوتنيك V".

Image1_22021492850803358689.jpg

وتم التسجيل في إطار ترخيص الطوارئ دون إجراء تجارب سريرية إضافية على أراضي الدولة، بعدما تم تقييم إجراء مماثل، لتسجيل سابق في الأرجنتين، وبوليفيا، وصربيا والجزائر.

يذكر أن استشاريا وخبيرا في دراسة وعلم الفيروسات، استبق تقرير فريق منظمة الصحة العالمية في "ووهان"، الذي يحقق في أصول كورونا، بالإشارة إلى أن الفيروس انتقل من امرأة في سوق ووهان إلى العالم.

وقال الدكتور يحيى عبدالمؤمن مكي، استشاري وخبير في دراسة وعلم الفيروسات، في رده على تساؤل لبرنامج "تفاعلكم" على قناة "العربية" عن مسؤولية السفر في تفشي فيروس كورونا: "من ناحية تنقل الفيروسات فأنا لدي دراسات كبيرة منذ بداية جائحة فيروس كورونا بأنه كيف -سبحان الله- أن الفيروس انتقل من امرأة واحدة في سوق (ووهان) الصينية، وأصاب أكثر من 100 مليون، وقتل أكثر من مليونَيْن!".

وأشار إلى أن هذا ما سيثبته فريق منظمة الصحة العالمية في ووهان الذي يحقق في أصول كورونا!

وأكد الاستشاري مكي أن تنقُّل الأشخاص بين المدن، وسفرهم بين الدول، السبب الرئيسي في هذا العصر لانتشار وتفشي الفيروسات، ومنها فيروس كورونا وطفرته الجديدة، داعيًا إلى التوقف عن السفر لمدة معينة، واتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في حال الاضطرار للسفر، وفق "سبق".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.