أخبار عاجلة
اختبار جديد يحدد سلالة فيروس كورونا.. تفاصيل -
الجمهور يطارد ميريهان حسين.. لهذا السبب -
لقاح "سينوفاك" يصل الفلبين نهاية الشهر الجاري -

الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير مشهور بن عبدالعزيز آل سعود

الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير مشهور بن عبدالعزيز آل سعود
الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير مشهور بن عبدالعزيز آل سعود
أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الخميس وفاة الأمير "مشهور بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود".اضافة اعلان

وقال الديوان الملكي، في بيان: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير مشهور بن مساعد بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه -إن شاء الله- اليوم الخميس الموافق 22/ 6/ 1442هـ في مدينة الرياض. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

مشهور بن عبد العزيز آل سعود

يشار إلى أن الأمير مشهور، هو ابن الأمير مساعد من زوجته الأميرة، نورة بنت إبراهيم الدغيثر.

Image1_22021492659645850978.jpg

وكان الأمير الراحل قد تزوج من الأميرة غادة بنت يزيد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود، التي أنجبت له الأمراء والأميرات؛ عبد العزيز، وسعود، وخالد، وسارة، ومحمد.

وعاش الأمير مشهور حياة قريبة من والده، حيث ظل بعيدا عن المناصب الرسمية والحياة السياسية في البلاد، كما ظل بعيدا عن الأضواء مثل إخوته الذين عرفوا كشعراء ورجال أعمال وشخصيات بارزة في المجتمع.

وفي سياق آخر، أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أوامر ملكية، شملت ضم وزارة ”الإسكان“ إلى وزارة ”الشئون البلدية والقروية“، وتعديل اسمها ليكون ”وزارة الشئون البلدية والقروية والإسكان”.

وجاء في أوامر ملكية أخرى تعيين ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل وزيرا للشؤون البلدية والقروية والإسكان، وإعفاء الدكتور فهد بن عبدالله بن عبداللطيف المبارك وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء من منصبه.

كما تم إعفاء الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي محافظ البنك المركزي السعودي من منصبه، وتعيين الدكتور فهد بن عبدالله بن عبداللطيف المبارك محافظا للبنك المركزي السعودي بمرتبة وزير.

وعين الدكتور أحمد بن عبد الكريم الخليفي مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

كما تم ترقية اللواء سليمان بن عبدالعزيز بن إبراهيم اليحيى مدير عام الجوازات إلى رتبة فريق.

كذلك صدر أمر ملكي يقضي بأن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخه، بـ”استكمال الإجراءات النظامية اللازمة لإنفاذ مقتضى أمرنا هذا بما في ذلك نقل وتحديد الاختصاصات والأجهزة والموظفين والوظائف والممتلكات والبنود والاعتمادات وغيرها“، و“بمراجعة الأنظمة والتنظيمات والأوامر والقرارات وغيرها التي تأثرت بما ورد في أمرنا هذا، واقتراح ما يلزم بشأنها، لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة“.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انطلاق مظاهرات في تونس للمطالبة بإسقاط الحكومة ورحيل الغنوشي
التالى وزير الصحة البريطاني: انخفاض معدلات عدوى كورونا بعد التطعيم