أخبار عاجلة
موتورولا تطلق هاتفها الذكي Moto G64 5G -
يوتيوب تشدد القيود على تطبيقات حظر الإعلانات -

انطلاق النسخة الأولى من ملتقى مواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومى

انطلاق النسخة الأولى من ملتقى مواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومى
انطلاق النسخة الأولى من ملتقى مواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومى

تنطلق صباح غد الأحد فعاليات النسخة الأولى من ملتقى مواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومى الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة فى الفترة من 19 إلى 21 ديسمبر، برعاية المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بحضور عدد من الوزراء ومؤسسات الدولة والمجتمع المدنى تحت شعار "نحو إعادة بناء الوعي وتشكيل الشخصية".

ويناقش الملتقى عدداً من المحاور، منها دور الإعلام في مواجهة الشائعات والشباب بين صناعة الشائعة والتصدي لها والإجراءات القانونية والجهود التشريعية لمواجهة الشائعات.

 

ويهدف الملتقى للتوسع فى تنفيذ البرنامج القومي لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي والذي أطلقته الوزارة في نوفمبر من العام الماضى فى 11 محافظة في المرحلة الأولى منه وهي (القاهرة، الإسكندرية، مطروح، أسيوط، سوهاج، المنيا، الوادي الجديد، الشرقية، الغربية، السويس، بورسعيد)، من خلال الكوادر الشبابية المدربة والمؤهلة داخل أكاديمية ناصر العسكرية العليا ووزارة الشباب والرياضة حيث تم تقديم محتوى علمي تم إعداده ومراجعته من قبل متخصصين واعتماده من المجلس الأعلى للجامعات.

 

جدير بالذكر أن الشائعات  لها تأثير على المجتمعات، سواء كان إيجابيا أو سلبياً، وتزايدت أهمية مواجهة الشائعات مع انتشار وسائل الاتصال الحديثة وعصر المعلومات حيث توجد العديد من مصادر المعلومات الصحيحة والمغلوطة ، لذلك أخذت الحكومة على عاتقها مسؤولية اتخاذ العديد من الإجراءات للحد من الشائعات عن طريق توفير مصادر معلومات موثوقة للأفراد وإصدار التشريعات التى تحد من تداول الشائعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر