الفيسبوك واليوتيوب وتويتر تسعى للتعامل مع إطلاق النار في المسجد النيوزلندي

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تعمل إدارات كل من الفيسبوك وتويتر واليوتيوب على كبح انتشار مقطع الفيديو المفزع، والذي يُظهر ارتكاب مذبحة في مسجد في نيوزلندا بشكلٍ مُباشر.

وكان عشرات الأشخاص قد قتلوا اليوم الجمعة، في حادث إطلاق نار على مسجدين في مدينة كريس تشيرتش النيوزلندية.

ويبدو أن أحد مُطلقي النيران قام ببثّ الهجوم بشكلٍ مُباشر على الفيسبوك. واستمر الفيديو المرعب لما يقرب من 17 دقيقة، ويُقال بأنه يُظهر المُسلح وهو يسير في المسجد فاتحًا النار على المُصلين.

اقرأ: مطلق النار داخل المسجد في نيوزلندا يبث جريمته على الفيسبوك مباشرة

وقالت “ميا غارليك” مديرة سياسات الفيسبوك في أستراليا ونيوزلندا في بيان صَحفي: “لقد تنبّهت الشرطة النيوزلندية إلى مَقطع الفيديو بعد فترة وَجيزة من البدء ببثه، وقامت بإزالة حساب مُطلق النار على الفيسبوك والإنستغرام على الفور، وبإزالة الفيديو كذلك”.

ورفض الفيسبوك إبداء المزيد من التعليقات على الوقت الدقيق الذي تمت فيه إزالة الفيديو.

لقد استمر ظهور نُسخ جديدَة من هذا الفيديو على منصات الفيسبوك واليوتيوب وتويتر بعد ساعاتٍ من الهجوم، ما أثار علامات الاستفهام على قدرة تلك الشركات في إزالة المُحتوى الضار منها.

اقرأ: ارتفاع عدد ضحايا هجوم المسجدين في نيوزلندا إلى 49

وزعمت غارليك بأن الفيسبوك ملتزم بإزالة أي دعم أو ثناء للجريمة، أو لمطلقي النار، بمجرد علمه بذللك.

وكانت منصة تويتر قد علقت في وقتٍ سابق بأنها قامت بتعليق حساب يعود لمطلق النار، وهي تعمل جاهدةً على سحب الفيديو من منصتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق