بعد 17 يوما بلا إصابات.. أستراليا تُخفف قيود الإغلاق

بعد 17 يوما بلا إصابات.. أستراليا تُخفف قيود الإغلاق
بعد 17 يوما بلا إصابات.. أستراليا تُخفف قيود الإغلاق
ذكرت صحيفة " ديلى ميل " البريطانية،  انه من المتوقع تخفيف قيود الاغلاق لسكان نيو ساوث ويلز باستراليا بشكل ملحوظ اعتبارا من الجمعة القادم .

ويأتي ذلك  بعد ان قضت الولاية 17 يوما بدون أي حالات إصابة جديدة بكوفيد 19 .اضافة اعلان

وقالت رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز جلاديس بيرجيكليان اليوم الاربعاء ان الولاية لم تسجل اي حالات اصابة جديدة بالفيروس بعد عمل ما يقرب من 12 الف مسحة خلال الـ 24 ساعة الماضية . 

Image1_220213165112777982974.jpg

واكدت على ان ارتداء الاقنعة الطبية سيظل الزاميا في وسائل النقل العام في سيدني الكبرى والجبال الزرقاء ولونجونج والساحل الاوسط .

واضافت بريجيكليان : "ان الحفاظ على سلامة المجتمع هو اولويتنا دائما " .

 كما ذكرت ان انشطة الغناء والرقص في الاماكن المغلقة في سيدني لا تزال تعتبر "شديدة الخطورة" وستستمر حظرها . 

وشددت بريجيكليان على ضرورة ارتداء الاقنعة الطبية ايضا في اماكن العبادة،  وصالونات التجميل .

وقال كبير مسؤولي الصحة في نيو ساوث ويلز، الدكتور كيري تشانت، ان هناك 11816 مسحة تم اجراؤها في جميع انحاء الولاية في غضون 24 ساعة امس الثلاثاء .

ورفضت بريجيكليان إغلاق نيو ساوث ويلز امام سكان أستراليا الغربية .

وقال رئيس وزراء نيو ساوث ويلز أنه ليس من الضروري إغلاق الحدود لأنه لم يتم تسجيل سوى حالة واحدة لـكوفيد 19 في بيرث ، والتي تم إغلاقها لمدة خمسة ايام .

كما ذكرت الصحيفة أنه يتم الطلب من المسافرين الذين يدخلون نيو ساوث ويلز من بيرث وبيل وجنوب غرب استراليا العزل حتى يوم الجمعة،  واجراء الاختبارات في غضون 48 ساعة من الوصول .

  
واشارت بريجيكليان الى ان اغلاق القسم الغربي من استراليا كان رد فعل مبالغا فيه ، واضافت انها اغلقت الشواطئ الشمالية في سيدني فقط عندما كانت هناك 40 حالة من الفيروس .

واستطردت بريجيكليان: "من الصعب للغاية الدخول في حالة اغلاق، انه لامر مخيف للشركات والمجتمعات،  اتمنى لهم التوفيق وامل ان يكون للوضع نتيجة جيدة،  وامل الا يكون هناك اي حالات اخرى لفيروس كورونا" .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصر عضوا بمكتب الاتحاد الأفريقي لعام 2021 
التالى سلطنة عمان تبدأ غدا حملة للتطعيم ضد كورونا باستخدام لقاح "أسترازينيكا - أوكسفورد"