تعرف على تداعيات قرار السعودية بوقف الطيران

تعرف على تداعيات قرار السعودية بوقف الطيران
تعرف على تداعيات قرار السعودية بوقف الطيران
من المقرر أن تبدأ المطارات، مساء اليوم الأربعاء، تنفيذ قرار المملكة السعودية، بوقف رحلات القادمين إليها، على خلفية قرار الرياض الصادر أمس الثلاثاء، حيال 20 دولة بينها مصر على خلفية أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.اضافة اعلان

القرار السعودي الذي اتخذته المملكة حيال قائمة الدول التي أدرجت بينهما القاهرة، أربك حجوزات المسافرين إلى أراضيها ليس فقط داخل مصر ولكن على مستوى قائمة الدول الصادر حيالها القرار بشكل عام، على الفور راحت شركات الطيران تعلم مسافريها إما بإلغاء الحجز أو بتعديله، فيما بادر الركاب أصحاب حجوزات الأسابيع القليلة المقبلة بالبحث عن تذكرة سفر قريبة في الحال تكون صالحة قبل موعد تطبيق القرار.

وقامت شركة الخطوط السعودية، بتعديل بعض مواعيد الرحلات المتجهة إلى المملكة العربية السعودية، حيث تقلع 6 رحلات تقلع من مبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة، وذلك قبل ساعات من تنفيذ قرار تعليق الرحلات الجوية التي اتخذته المملكة السعودية حيال القادمين إلى أراضيها تجاه 20 دولة من بينهم مصر، ضمن تدابيرها الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. 

1202120194412211344712.jpg
من جانبها، قالت شركة مصر للطيران، أن رحلات العودة من المملكة العربية السعودية مستمرة بعد تنفيذ قرار تعليق الرحلات مساء اليوم، وذلك لإعادة المصريين وغيرهم من الجنسيات من السعودية إلى مصر أثناء فتره التعليق، لافتة إلى أنه وفقا لقرار وقف الرحلات من جانب السلطات السعودية، غير معلوم لديها متى سيتم السماح للسفر إلى المملكة العربية السعودية خلال الفترات الحالية. 

وطالبت الشركة ركابها ضرورة مراجعة حجوزاتهم، من خلال الاتصال بمركز الاتصالات التليفونية للشركة علي رقم 1717 من أي خط محمول، أو 090070000 من أي خط أرضي، أو الموقع الإلكتروني egyptair.com ، أو زيارة مكاتب مصرللطيران ووكلائها السياحيين.

قابل ذلك أيضاً تحركات على مستوى الشركات لإنقاذ الموقف، فلجأت خطوط المملكة التي تقلع من مطار القاهرة إلى الرياض، إلى تعديل مواعيد رحلاتها، ودفعت رحلة إضافية لاستيعاب الطلب وزيادة الحجوزات خلال الساعات التي تسبق القرار، لتسير على مدار اليوم إجمالي 6 رحلات جوية قبل التاسعة مساءً.

وأعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران تسيير 6 رحلات جوية أيضاً، لنقل مسافريها إلى هناك، بواقع 5 رحلات من مطار القاهرة الدولي إلى كلا من (جدة، والرياض، والمدينة المنورة، والدمام)، ورحلة من مطار برج العرب إلى القصيم، وأعلنت عن إلغاء 3 رحلات أخرى، كان مقرر إقلاعها مساء اليوم، وهي ( رحلة جدة 11.35 مساءً، والدمام 12 إلا ربع مساءً، والرياض 12 إلا عشرة مساءً)، وعندما يجرى تحديد موعد آخر لإقلاع الرحلات سيتم الاتصال بالركاب.

وأسوة بمصر للطيران والطيران السعودي، صاحبي النصيب الأكبر من التشغيل في مطار القاهرة إلى المملكة السعودية، أعلنت جميع الشركات أيضا التي تسير رحلات من الأراضي المصرية إلي المملكة السعودية، وقف رحلات السفر إلى الرياض اعتبارا من اليوم، وناشدت عملاءها بتعديل حجوزاتهم، وفقا للجداول الجديدة التي سيتم إدراج عليها رحلات عودة من المملكة فقط.

وكانت السلطات السعودية، أصدرت تعليمات بتعليق السماح بدخول المملكة العربية السعودية لغير المواطنين السعوديين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتًا من 20 دولة حول العالم ومن بينها جمهورية مصر العربية اعتبارًا من الساعة التاسعة من مساء اليوم، الأربعاء 3 فبراير، في ضوء إجراءات المملكة للتعامل مع فيروس كورونا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.