أخبار عاجلة

ارتفاع قياسي لمعدل إزالة غابات الأمازون

ارتفاع قياسي لمعدل إزالة غابات الأمازون
ارتفاع قياسي لمعدل إزالة غابات الأمازون

وقالت شبكة "يورونيوز" إن هذا المعدل هو الأعلى منذ 2006، الأمر الذي جاء منافيا لتأكيدات الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، بأن بلاده تحد من أنشطة إزالة الغابات غير القانونية.

وأفادت وكالة أبحاث الفضاء البرازيلية بأنه تمت إزالة 13235 كيلومترا مربعا من أكبر غابة مطيرة في العالم في بياناتها التي تجمعها عبر الأقمار الصناعية، وهي مساحة تزيد 17 مرة تقريبا عن مساحة مدينة نيويورك الأمريكية.

وتغطي البيانات الرسمية التي قدمتها الوكالة في الفترة من أغسطس/ آب حتى يوليو/ تموز ، وتعتبر غابات الأمازون حصنا لا غنى عنه في مواجهة تغير المناخ.

في المقابل، يستمر الرئيس البرازيلي بولسونارو في الدعوة إلى زيادة التعدين والزراعة لأغراض تجارية في أجزاء محمية من الأمازون.

وواجه الرئيس جايير بولسونارو، في أبريل/ نيسان، بسبب معدلات قياسية في إزالة الغابات، لكنه تعهد بقمع إزالة الغابات بشكل غير قانوني في أقل من عقد من الزمان وأصدر مرسوما يأمر بنشر الجيش في الأمازون لمحاربة الجرائم البيئية.

وحذر خبراء، في أغسطس الماضي، من تكرار سيناريو الحرائق التي شهدتها غابات الأمازون العام الماضي، وذلك مع رصد زيادة في عدد الحرائق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أبو الغيط يلتقى رئيس وزراء كردستان العراق.. ويدعو لاحترام نتائج الانتخابات
التالى نتائج الانتخابات العراقية تتصدر محاور لقاء الحلبوسى والسفير الأمريكى