أخبار عاجلة

ترامب راض عن حكم قضائي أثار غضب بايدن والعديد من الأمريكيين

ترامب راض عن حكم قضائي أثار غضب بايدن والعديد من الأمريكيين
ترامب راض عن حكم قضائي أثار غضب بايدن والعديد من الأمريكيين

وكانت هيئة المحلفين وجدت أن المراهق، كايل ريتنهاوس، البالغ من العمر 18 عاما، غير مذنب من جميع التهم الموجهة إليه في محاكمة اتهامه بالقتل في كينوشا في ولاية ويسكونسن الأمريكية.

© REUTERS / GAELEN MORSE

واتهم ريتنهاوس بقتل شخصين وإصابة ثالث، بواسطة بندقية نصف آلية من طراز "AR-15" أثناء احتجاجات العدالة العرقية في كينوشا في 25 أغسطس/ آب ، والتي أقيمت بعد إطلاق الشرطة النار على المواطن الأمريكي، جاكوب بليك.

وتم توجيه إلى كايل ريتنهاوس وقتها تهمة القتل العمد من الدرجة الأولى، ومحاولة القتل العمد من الدرجة الأولى، والقتل المتهور من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى تهمتان تتعلقان بالسلامة من الدرجة الأولى بتهور.

وقال دونالد ترامب في بيان نشرته المتحدثة باسمه، ليز هارينغتون، أمس الجمعة: "تهانينا لكايل ريتنهاوس على أنه بريء من كل التهم".

وبرر ترامب سعادته بالحكم أنه "يقول في نصه "وُجد أنه غير مذنب"، وبالمناسبة إذا لم يكن هذا دفاعا عن النفس فلا شيء على المتهم"، بحسب قوله.

وكان ترامب دافع عن المراهق، كايل ريتنهاوس، في أغسطس 2020، وقال في مؤتمر صحفي أن ريتنهاوس "كان يحاول الابتعاد عنهم، على ما أعتقد، على ما يبدو، وسقط، ثم هاجموه بعنف شديد".

من ناحيته، دافع الرئيس الأمريكي جو بايدن عن قرار هيئة المحلفين، أمس الجمعة، وقال في بيان صحفي إن "نظام هيئة المحلفين يعمل"، لكنه أضاف أنه والعديد من الأمريكيين الآخرين "غاضبون وقلقون" بشأن الحكم.

​وجاء تعليق بايدن على براءة كايل ريتنهاوس بعد خروجه من مركز والتر ريد العسكري الطبي، أمس الجمعة، حيث أجرى فحصا طبيا روتينيا، وتولت نائبته، كامالا هاريس منصبه خلال فترة تخديره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك يُكلف وكلاء جدد بتسيير مهام الوزارات