أخبار عاجلة
انطلاق ربع نهائي كأس العرب 2021 غدًا -
جسم غريب على القمر وأبوزاهرة يحلل -

رئيس جمهورية لوهانسك الشعبية: لم يتم رصد طائرات مسيرة تركية الصنع فوق أراضينا

رئيس جمهورية لوهانسك الشعبية: لم يتم رصد طائرات مسيرة تركية الصنع فوق أراضينا
رئيس جمهورية لوهانسك الشعبية: لم يتم رصد طائرات مسيرة تركية الصنع فوق أراضينا

موسكو - سبوتنيك وقال باسيتشنيك لوكالة "سبوتنيك"، لم ترصد أبدا جمهورية لوهانسك الشعبية استخدام أوكرانيا لطائرات بدون طيار تركية من طراز "بيرقدار" فوق أراضي الجمهورية". 

وزارة الخارجية الروسية

واستدرك قائلا، "لكن العدو استخدم طائرات بدون طيار أوكرانية، للاستطلاع ولقصف المناطق السكنية بالقرب من خط التماس، مما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين".

هذا وأعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في وقت سابق أن الجيش الأوكراني استخدم طائرات بدون طيار تركية من طراز "بيرقدار" لأول مرة في دونباس.

واعتبر وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، أن استخدام الطائرة دون طيار في دونيتسك، لا ينتهك اتفاقيات مينسك.

ووفقا لاتفاقيات مينسك لوقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا، يُحظر استخدام طائرات دون طيار في دونباس، باستثناء الطائرات التابعة لبعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

ووصفت وزيرة الخارجية بجمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من طرف واحد)، ناتاليا نيكونوروفا، في وقت سابق التصريحات الأوكرانية، بشأن استخدام الطائرات المسيرة من طراز "بيرقدار" لقصف مواقع لقوات الجمهورية، بـ "المضللة"، مشيرة إلى أنه لا يوجد ما يؤكد هذه التصريحات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك يُكلف وكلاء جدد بتسيير مهام الوزارات