أخبار عاجلة

روسيا: خطط واشنطن لإمداد كييف بالأسلحة ستؤدي إلى تفاقم الوضع جنوب شرقي أوكرانيا

روسيا: خطط واشنطن لإمداد كييف بالأسلحة ستؤدي إلى تفاقم الوضع جنوب شرقي أوكرانيا
روسيا: خطط واشنطن لإمداد كييف بالأسلحة ستؤدي إلى تفاقم الوضع جنوب شرقي أوكرانيا

وقال أنطونوف عقب لقاء وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مع وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا: "خطط إمداد "نظام كييف" بالأسلحة لن تؤدي إلا إلى تفاقم الوضع في جنوب شرق أوكرانيا.

وأضاف أنطونوف قائلا: "نعتقد أن فرصة أخرى لإجبار كييف على إيقاف الحرب".

كما وصف سفير روسيا في واشنطن، أناتولي أنطونوف، ميثاق الشراكة الإستراتيجية الجديد بين الولايات المتحدة وأوكرانيا بأنه عبارة عن مجموعة من الشعارات الضارة، التي تهدف إلى تأجيج الوضع.

ووقال أنطونوف في تصريحاته المنشورة على صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عقب لقاء وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مع وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا: "هذه الوثيقة عبارة عن مجموعة من الشعارات الضارة. واضح أن الهدف هو تأجيج الوضع وليس خفض التوتر".

وفي وقت سابق، أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي دفعت تكاليف تدريب النازيين الجدد في أوكرانيا بأموال دافعي الضرائب، وهذا أمر غير مقبول وخطير جداً.

 وقالت زاخاروفا، في إفادة صحفية: إن "التدريب العسكري للنازيين الجدد ليس فقط غير مقبول، بل إنه، من حيث المبدأ، لا يمكن تصوره"، مضيفة إنه "خطير للغاية، بما في ذلك بالنسبة لأوكرانيا نفسها".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى ستاربكس تتحايل على المقاطعة بإطلاق حملة تبرعات لصالح قطاع غزةالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:05 م أعلنت مجموعة الشايع المشغل الإقليمي لشركة ستاربكس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم الثلاثاء، عن تبرع بقيمة 3 ملايين دولار لجمعية وورلد سنترال كيتشن الخيرية الأمريكية  للأغذية.