أخبار عاجلة

لبنان يعلن ضبط أحد عناصر داعش خلال محاولته تفجير مركز دينى فى عكار

لبنان يعلن ضبط أحد عناصر داعش خلال محاولته تفجير مركز دينى فى عكار
لبنان يعلن ضبط أحد عناصر داعش خلال محاولته تفجير مركز دينى فى عكار

أعلنت القوى الأمنية اللبنانية، اليوم الثلاثاء، القبض على مواطن ينتمى إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، كان ينوى استهداف أحد المراكز الدينية فى عكار، بحسب "روسيا اليوم" .

 

وفى بيان لها، قالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلى اللبناني: "فى إطار تطبيق خطة الأمن الوقائى المتبعة من قبل شعبة المعلومات فى قوى الأمن الداخلى لجهة متابعة الأشخاص الذين يشتبه بانتمائهم إلى تنظيمات إرهابية، وبنتيجة عمليات رصد ومتابعة، تمكنت القطعات المختصة فى الشعبة من تحديد هوية أحد اللبنانيين المنتمين إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، وتوقيفه فى عكار، ويدعى:ع. و. (من مواليد عام 2004، لبناني)".

 

وأضاف البيان: "بالتحقيق معه، اعترف أنه اعتنق فكر تنظيم "داعش" الإرهابي، ثم بدأ يقوم بجمع مواد لتصنيع عبوات تفجيرية مصنعة محليا، تم ضبطها فى مستودع قريب من منزله. وأنه كان على تواصل مع شخص من التابعية السورية مقيم خارج لبنان ويدين بالولاء للتنظيم ذاته، وأنه كان ينوى استهداف أحد المراكز الدينية فى عكار، مستخدما لهذه الغاية دراجة آلية".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق انطلاق مناورات بحرية تركية بمشاركة 4 دول عربية
التالى بعد مبادرة محمد بن سلمان... مطار سعودي يوزع هدايا خاصة على المسافرين