أخبار عاجلة
ترتيب الدوري السعودي -
تعرف على نتائج مباريات الدوري الألماني السبت -

الأردن يشارك بمؤتمر مجلس الشراكات الأوروبى حول أفريقيا والشرق الأوسط

الأردن يشارك بمؤتمر مجلس الشراكات الأوروبى حول أفريقيا والشرق الأوسط
الأردن يشارك بمؤتمر مجلس الشراكات الأوروبى حول أفريقيا والشرق الأوسط

شارك وزير الصحة الأردنى الدكتور فراس الهوارى، فى أعمال مؤتمر مجلس الشراكات الأوروبى حول أفريقيا والشرق الأوسط، والذى عقد فى العاصمة الإيطالية روما، بحضور عدد من قادة الدول ووزراء الصحة ومدير منظمة الصحة العالمية.

وأفادت وزارة الصحة الأردنية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية اليوم الثلاثاء، بأن الهواري تحدث عن الجهود التي قام بها الأردن في مواجهة جائحة كورونا وجهود تعزيز النظام الصحي الأردني وحملته الوطنية للتطعيم ضد الفيروس وخطط التعافي وفتح القطاعات المختلفة. 

ويهدف المؤتمر، الذي شارك فيها ما يقارب 60 دولة، إلى اتخاذ خطوات ملموسة لتعزيز التعاون بين أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، حيث وفر المؤتمر لوفود الدول المشاركة مرصدا يركز على التطورات الصحية في أوروبا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

وركز مؤتمر هذا العام على القضايا الرئيسية المتعلقة بأجندة مجموعة العشرين، التي اختتمت أمس الأول في روما، والذي احتل فيه الوضع الصحي الوبائي الاهتمام الأبرز لكلمات ومناقشات الدول المشاركة. 

وتناول المؤتمر موضوع محدودية الوصول إلى اللقاحات لغاية الآن في معظم البلدان الأفريقية والشرق الأوسط، كما تناولت النواحي الاقتصادية للتعاون العالمي، ولا سيما المشاكل المالية لأشد البلدان فقرا. 

ويهدف مجلس الشراكات الأوروبي بشكل عام إلى تعزيز تبادل المهارات والمعرفة مع البلدان المستهدفة، خاصة في قطاع الصحة، مع إيلاء اهتمام خاص لتدريب الكوادر الطبية والصحية وتطوير المهارات الطبية وتنظيم البعثات الجراحية التي تديرها مجموعة سان دوناتو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خبير: محاولة اغتيال الكاظمي لن تؤثر على نتائج الانتخابات وهدفها خلط الأوراق
التالى نتائج الانتخابات العراقية تتصدر محاور لقاء الحلبوسى والسفير الأمريكى