أخبار عاجلة
5 أسباب بعضها خطير لبرودة القدمين في الشتاء -

العراق: بدء المرحلة الأولى من أعمال إزالة الألغام بمعاونة الجيش جنوبى البلاد

العراق: بدء المرحلة الأولى من أعمال إزالة الألغام بمعاونة الجيش جنوبى البلاد
العراق: بدء المرحلة الأولى من أعمال إزالة الألغام بمعاونة الجيش جنوبى البلاد

أعلنت وزارة البيئة العراقية، اليوم الثلاثاء، البدء فى المرحلة الأولى من أعمال إزالة الألغام فى منطقة الفرات الأوسط، والتى تضم محافظات: (النجف، كربلاء، الديوانية، بابل، المثنى)، جنوبي البلاد.

وقال مدير عام دائرة شؤون الألغام بالوزارة ظافر محمود ـ فى بيان ـ إن "المرحلة الأولى من تنفيذ أعمال إزالة الألغام تتم بالتنسيق مع دائرة الإسناد الهندسي في وزارة الدفاع العراقية، وذلك على غرار الأعمال المماثلة والتي نفذت في المناطق المحررة من براثن تنظيم داعش الإرهابي".

وأوضح المسؤول العراقى أن "العمليات بدأت في المنصورية بقضاء المحاويل في محافظة بابل والتي تعد من المناطق الخطرة".

يذكر أن وزيرة الهجرة والمهجرين العراقية ايفان فائق جابرو، أعلنت عن تخصيص رئيس الوزراء مصطفى الكاظمى منحة قدرها عشرة ملايين دينار لكل عائلة شهيد ومليون لكل عائلة نازحة بمحافظة ديالى.

وقالت وزارة الهجرة في بيان أوردته قناة (الإخبارية العراقية) "إن وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، قامت بزيارة برفقة وزير الداخلية ومستشار الأمن القومي ورئيس أركان الجيش فضلا عن نائب قائد العمليات المشتركة، اليوم، قضاء المقدادية التي وقع فيها الهجوم الإرهابي لتنظيم داعش، لتفقد عوائل الشهداء والجرحى والنازحين، وتقديم واجب العزاء والتعاطف مع العوائل ومصابهم الكبير والأليم بفقدان أبنائهم الشهداء الذين قضوا غدرا على أيدي عصابات داعش الارهابية".


وأوضحت جابرو أن الأسر بلغت أعدادها 227 عائلة نازحة حتى الآن وتم توزيعهم على دور سكنية، مشيرة إلى أنه من الممكن بعد التباحث والتنسيق مع الأجهزة الأمنية أن يتم نقلهم إلى مخيم خانقين مؤقتا إلى أن يستقر الوضع الأمني في تلك القرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الجيش العراقى يحبط هجوما إرهابيا على نقطة عسكرية فى ديالى
التالى رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك يُكلف وكلاء جدد بتسيير مهام الوزارات