أخبار عاجلة
ولي العهد يغادر دولة الإمارات -
القصبي: الشراكة السعودية الإماراتية أنموذج رائد -

إسرائيل تكشف عن مخبأ سوري ضخم في الجولان المحتل منذ حرب 67... فيديو

إسرائيل تكشف عن مخبأ سوري ضخم في الجولان المحتل منذ حرب 67... فيديو
إسرائيل تكشف عن مخبأ سوري ضخم في الجولان المحتل منذ حرب 67... فيديو

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية: بعد 54 عاما كشفت سلطة إزالة الألغام التابعة لوزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، عن مخبأ سوري ضخم يحوي ذخيرة من حرب الأيام الستة في هضبة الجولان".

وأضافت أن "الموقع السوري في متسبيه غادوت (تلة كان يسميها السوريون "المرتفع") كان من أكثر البؤر تحصينا للجيش السوري في الجولان قبل حرب الأيام الستة، ومن هناك أطلق الجنود السوريون النار على منطقة سهل الحولة".

وتابعت القناة: "لا تزال آلاف الألغام من فترة القتال مبعثرة في الحقول المحيطة بالموقع وفي الأشهر الأخيرة، بدأت إسرائيل العمل على إزالة الألغام، وتم اكتشاف مخبأ محصن بمئات قطع الذخيرة بما في ذلك قذائف هاون بأقطار مختلفة، وأسلحة نارية، ومتفجرات، وطلقات نارية تم العثور عليها بكميات كبيرة وفي عبوات أصلية".

وفي حرب 5 يونيو/حزيران من العام 1967، أو ما تعرف إسرائيليا بـ "حرب الأيام الستة"، احتلت إسرائيل الجولان، وبعد ذلك أعلنت ضمها في عام 1981، وهي الخطوة التي لم يعترف بها المجتمع الدولي الذي يعتبر الجولان محتلة، لكن إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اعترفت بهذا الضم عام 2019.

للاطلاع على المزيد من أخبار إسرائيل اليوم عبر سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأمير محمد بن سلمان يزور جناح السعودية بإكسبو دبى.. فيديو
التالى الأمير محمد بن سلمان يزور جناح السعودية بإكسبو دبى.. فيديو