أخبار عاجلة
سان جيرمان يحسم مصير «القائد البرازيلي» -

بايدن: البشرية عند منعطف تاريخي

بايدن: البشرية عند منعطف تاريخي
بايدن: البشرية عند منعطف تاريخي

وأضاف خلال كلمته أمام قمة المناخ في غلاسكو "كوب 26": "في سياق الكارثة المتنامية، أعتقد أن هناك فرصة رائعة - ليس فقط للولايات المتحدة، ولكن لنا جميعا"، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

© REUTERS / LEE SMITH

ورفض الرئيس الأمريكي جو بايدن الانتقادات القائلة إن جهود تحويل الاقتصادات بعيدا عن غازات الاحتباس الحراري والاعتماد على الوقود الأحفوري، ستضر بالوظائف.

وأشار إلى أن عملية كهربة (الاعتماد على طاقة الكهرباء) قطاع النقل وتبني مفاهيم طاقة الشمس والرياح "تخلق وظائف نقابية جيدة مدفوعة الأجر للعمال الأمريكيين".

وأردف بالقول إن المواصلة على نفس النهج الراهن تتسبب بالفعل في أضرار للاقتصاد، مضيفا أن البشرية تقف عند منعطف تاريخي، ولافتا إلى انتشار حرائق الغابات والجفاف والكوارث الأخرى المرتبطة بالمناخ.

واستطرد: "تغير المناخ يدمر العالم بالفعل. هذا ليس افتراضا، إنه يدمر حياة الناس وسبل عيشهم. لدينا القدرة على الاستثمار في أنفسنا وبناء مستقبل عادل للطاقة النظيفة، وفي هذه العملية نخلق الملايين من الوظائف والفرص ذات الأجور الجيدة في جميع أنحاء العالم".

وتابع الرئيس الأمريكي قائلا: "نلتقي وعيون التاريخ علينا، وكل يوم نتأخر فيه تزداد تكلفة التقاعس، لذا فلتكن هذه هي اللحظة التي نرد فيها على نداء التاريخ، هنا في غلاسكو. بارك الله فيكم جميعا وحفظ الله الكوكب".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بوتين: الصواريخ الأمريكية في أوروبا تشكل تهديدا لروسيا
التالى مصر تتسلم مليوني جرعة من لقاح "سينوفاك" الصيني... فيديو