أخبار عاجلة

روسيا.. ابتكار جهاز يستبعد شراء سيارات ذات عيوب

روسيا.. ابتكار جهاز يستبعد شراء سيارات ذات عيوب
روسيا.. ابتكار جهاز يستبعد شراء سيارات ذات عيوب

ووفقا لشركة "روستيخ" الروسية فإن الجهاز يؤدي عمله من خلال فحص أجزاء محددة من هيكل السيارة حراريًا لكشف تباينات في الإشعاع الحراري تدل على وجود العيوب والتشوهات الخفية.

وأضافت أن الجهاز مزود بكمبيوتر قراءة بيانات الفحص الحراري. كما يمكن استخدامه للكشف عن العيوب الخفية في الأجزاء المصنوعة من البلاستيك والمواد المركبة.

وقال أوليغ يفتوشينكو، المدير التنفيذي للشركة الحكومية، التي تدير قطاع الإنتاج التقني الحديث في روسيا وتتبع لها شركة "شفابي" إن الجهاز الذي اخترعه المهندسون" لا يوجد له مثيل اليوم، مشيرا إلى أن الجهاز المبتكر سيقلل بل يستبعد احتمال بيع السيارة ذات العيوب.

ويُتوقع أن يُستخدم الجهاز أولا لفحص السيارات المستعملة المطروجة للبيع. كما يمكن أن يُستخدم الجهاز أيضا لتقدير نتائج عملية دهن السيارة.

ولا يوجد مثيل لهذا الجهاز في مراكز صيانة وإصلاح السيارات في روسيا حاليا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الصواريخ الإيرانية تحلق فوق قبة الصخرة في القدس (فيديوهات)الأحد 14/أبريل/2024 - 02:32 ص أظهرت لقطات مصورة من القدس فجر اليوم الأحد، لحظة اعتراض صواريخ ومسيرات أطلقها الحرس الثوري الإيراني نحو أهداف عسكرية في داخل إسرائيل.
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية