أخبار عاجلة

مطورو "سبوتنيك V": ليست هناك شكاوى بين متلقي اللقاح خاصة الحاصلين على جرعة ثالثة

مطورو "سبوتنيك V": ليست هناك شكاوى بين متلقي اللقاح خاصة الحاصلين على جرعة ثالثة
مطورو "سبوتنيك V": ليست هناك شكاوى بين متلقي اللقاح خاصة الحاصلين على جرعة ثالثة

موسكو - سبوتنيك. وأوضح غينتسبرغ لـ "سبوتنيك"، "لا توجد حاليا أي شكاوى حول آثار جانبية"، وذلك ردا على سؤاله على الآثار الجانبية للقاح "سبوتنيك V"، وخصوصا بين من تلقوا جرعة ثالثة".

© Photo / Russian Direct Investment Fund

وأعلن وزير الصناعة والتجارة في روسيا الاتحادية، دينيس مانتوروف، الخميس الماضي، أن المنتجين يخططون لإطلاق أكثر من 300 مليون جرعة من جميع اللقاحات ضد فيروس كورونا، بحلول نهاية عام ، لافتا إلى مخزون اللقاحات في البلاد يكفي لمدة شهرين على الأقل.

وقال مسؤولون في الوزارة، لوكالة "سبوتنيك"، نقلا عن مانتوروف، "إلى الآن، تم بالفعل طرح حوالي 95 مليون جرعة من جميع اللقاحات، بما في ذلك سبوتنيك لايت [لقاح الجرعة الواحدة] للتداول المدني. وبحلول نهاية عام 2021، من المخطط إنتاج أكثر من 300 مليون جرعة من جميع اللقاحات. ومخزون اللقاحات يكفي لمدة شهرين على الأقل".

وكان مدير مركز "غاماليا" لأبحاث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة أكد، أنه تم طرح بالفعل أكثر من 62 مليون جرعة من لقاح "سبوتنيك V"، للاستخدام المدني.

وبدأت روسيا، في الخامس من ديسمبر/كانون الأول الماضي، حملة التطعيم العام ضد فيروس كورونا، بتوجيه من الرئيس فلاديمير بوتين.

وأعلن رئيس الوزراء، ميخائيل ميشوستين، بوقت سابق من الشهر الماضي أنه قد تم تطعيم ما يقرب من ثلث سكان روسيا (نحو 43 مليون شخصا) ضد فيروس كورونا.

وسجلت وزارة الصحة الروسية، في أغسطس/آب ، أول لقاح في العالم للوقاية من فيروس كورونا المستجد، واللقاح "سبوتنيك V" مسجل في قرابة 60 دولة يبلغ عدد سكانها أكثر من 3 مليارات نسمة.

يمكنكم متابعة أخبار روسيا اليوم عبر سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أبو الغيط: ملف الأسرى دليل على الطبيعة اللا إنسانية للاحتلال الإسرائيلى
التالى نتائج الانتخابات العراقية تتصدر محاور لقاء الحلبوسى والسفير الأمريكى