أخبار عاجلة
شاهد مغامرات فيلم الأنيمشن Rumble قبل طرحه 15ديسمبر -
انكماش النشاط الاقتصادي لقطاع التصنيع في الصين -
عاصفة عاتية تضرب إسطنبول ومقتل 5 وإصابة 63 آخرين -

"الخبراء العربى": خطتنا تتضمن جانبا نظريا وعمليا لدعم حقوق الإنسان بالدول العربية

"الخبراء العربى": خطتنا تتضمن جانبا نظريا وعمليا لدعم حقوق الإنسان بالدول العربية
"الخبراء العربى": خطتنا تتضمن جانبا نظريا وعمليا لدعم حقوق الإنسان بالدول العربية

قال رئيس فريق الخبراء المعنى بإعداد الخطة العربية للتربية والتثقيف بدر بجاد المطيرى، إن مشروع الخطة يقوم على التعريف بحقوق الإنسان والتربية بشأنها ليس لانها واجب أخلاقي، ولكن لأن المجتمع الذى يحترم حقوق الإنسان يبقى اكثر استقرارا وتحضرا وأمنا.

 

وأضاف، خلال كلمته أمام اجتماع فريق الخبراء المعني بإعداد الخطة العربية للتربية والتثقيف بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن ممثلى الدول العربية لعبوا دورا لا خلاف عليه في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان عبر الدعوة لمواكبة التغيرات التى تطرأ في هذا المجال على الساحتين المحلية والدولية من أجل غد أفضل ومشرق، ولتحقيق أقصى النتائج الايجابية المرجوة.

 

وأوضح أن النتائج الإيجابية لا تتحقق عبر الجانب النظرى فقط ولكن أيضا الجانب العملي، بما يعمل على ترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان على كافة المستويات والاصعدة، وهو ما تبناه مشروع الخطة الذى وضع جانبا نظريا إلى جانب آخر عمليا للوصول إلى افضل النتائج.

 

وأكد على تعزيز المفاهيم الداعية الى ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان بكافة ربوع الوطن العربي بما يحقق تطلعات الشعوب والحكومات وهو ما يتوافق مع شريعة الإسلام التى دعمتها بغض النظر عن الاختلاف بين البشر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.