أخبار عاجلة
7 اخبار رياضية لا تفوتك -
سوريا.. انفجار عنيف يضرب شمال غربي إدلب -

مارين لوبان تنصح باريس بالتخلي عن "معاداة روسيا" والاستفادة منها

مارين لوبان تنصح باريس بالتخلي عن "معاداة روسيا" والاستفادة منها
مارين لوبان تنصح باريس بالتخلي عن "معاداة روسيا" والاستفادة منها

باريس- سبوتنيك. وكتبت لوبان في تغريدة، إنها ترى أن لقاح "سبوتنيك V" ربما يكون رادعا ضد الوباء "بفضل فاعليته"، داعية إلى العمل "بذكاء مع روسيا والتخلي عن الأيديولوجيا المعادية لها والتي ستؤدي إلى حرمان الفرنسيين من اللقاح".

© Sputnik . Moscow Court Press Service

أكدت الحكومة الفرنسية بالأمس أنها مستعدة لشراء أي لقاح فعال ضد فيروس كورونا المستجد بما في ذلك اللقاح الروسي، في وقت تكافح فيه البلاد لتجنب فرض إغلاق كامل على خلفية تفشي الوباء.

وقال الناطق باسم الحكومة الفرنسية، غابرييل أتال، أمس الاثنين، في مقابلة مع إذاعة "فرانس إنفو":

فرنسا مستعدةلشراء أي لقاح فعّال ضد كوفيد حتى ولو كان روسيا.

وتابع أن الحكومة "فعلت كل ما بوسعها لتجنب الإغلاق العام"، مضيفا أن "التراجع في أعداد الإصابات يبرهن على أن حظر التجوال الحالي ترك أثرا".

أعلنت الحكومة الفرنسية، خلافا لجميع التوقعات، عن تشديد الإجراءات الصحية بدلا من فرض حجر صحي شامل كما كان منتظرا، على خلفية تفشي فيروس كورونا. وبدأت فرنسا بتنفيذ حظر سفر على جميع الوافدين من خارج دول الاتحاد الأوروبي منتصف ليل أمس الأحد.

وبدأت فرنسا عملية التطعيم في الـ27 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي بلقاح "فايزر". بلغ إجمالي الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا نحو 3.2 مليون شخص، وأودت مضاعفات الإصابة بحياة أكثر من 76 ألفا منهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أوامر عسكرية عليا بعد "غزو الخطر الخفي" للجيش الإسرائيلي
التالى اللواء خليل لـ"سبوتنيك": اتفاق لفك حصار "قسد" عن مدينتي الحسكة والقامشلي