أخبار عاجلة
«أبشر» تطلق خدمة جديدة للمكفوفين قريبًا -
الفراج: حمدالله عايش دور العضو الداعم! -
الدولة والطبيعة البشرية -

رصد سلالة من كورونا تتزايد لدى من تقل أعمارهم عن 25 عاما

رصد سلالة من كورونا تتزايد لدى من تقل أعمارهم عن 25 عاما
رصد سلالة من كورونا تتزايد لدى من تقل أعمارهم عن 25 عاما

ووجدت الصحة العالمية أن الإصابة بالسلالة الجديدة تظهر أكثر بشكل متزايد بين من تقل أعمارهم عن 25 عامًا منذ بداية يوليو/تموز، حسبما نقلت بوابة "الأهرام" الإلكترونية.

جاء ذلك في سياق التقرير الأسبوعي لمنظمة الصحة العالمية عن وباء "كوفيد 19"، والذي أكدت فيه المنظمة تسجيل زيادة في انتقال سلالة "AY.4.2" منذ يوليو الماضي.

وأشارت المنظمة إلى أنه تم تحميل تسلسلات "AY.4.2" إلى قاعدة البيانات العالمية "GISAID" من 43 دولة، جاءت 93 % منها من المملكة المتحدة، حيث لوحظ ارتفاع تدريجي في نسبة الحالات الجديدة.

يشار إلى أن هذه السلالة تشكل 5.9 % من جميع حالات المتحورة دلتا التي تم الإبلاغ عنها في المملكة المتحدة خلال الأسبوع الذي يبدأ في 3 أكتوبر/تشرين الأول.

ويعمل الباحثون حاليا على إجراء دراسات وبائية ومخبرية بهدف تحديد ما إذا كانت "AY.4.2" أكثر عدوى أو أنها تضعف الأجسام المضادة.

يذكر أن عدد ضحايا جائحة فيروس كورونا  تجاوز 4.96 مليون شخص منذ اكتشاف الفيروس في الصين نهاية عام 2019، وفقا لوكالة "فرانس برس" التي استندت فيها إلى مصادر رسمية، فيما تم تسجيل أكثر من 244 مليون حالة إصابة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك يُكلف وكلاء جدد بتسيير مهام الوزارات