أخبار عاجلة
رسميًا: وقف العمل على نسخة Anthem Next -

إصابة أول قط بفيروس كورونا في لاتفيا

إصابة أول قط بفيروس كورونا في لاتفيا
إصابة أول قط بفيروس كورونا في لاتفيا
أكد كبير أخصائيي الأمراض المعدية بوزارة الصحة في لاتفيا أوجو دومبيس، تسجيل أول إصابة بكورونا لدى قط في البلاد.

وقال: "في لاتفيا، تم اكتشاف الإصابة بفيروس كورونا لأول مرة لدى قط، فيما أكدت إحدى الدراسات أن العديد من القطط لديها أجسام مضادة للفيروس".اضافة اعلان

وأشار إلى أن لاتفيا هي الأولى بين دول البلطيق التي يتم الكشف فيها عن إصابة حيوان منزلي بفيروس كورونا.

وتابع: "العينات المأخوذة من القطط تم اختبارها الأحد الماضي، حيث تم جمع عينات من 240 حيوانا، بعضها تعود لمواطنين تم تشخيص إصابتهم بكورونا".

وكان قد قال علماء أمريكيون أن القطط يمكن أن تصيب بعضها البعض بعدوى كورونا المستجد، الناتجة عن فيروس كوفيد 19 .

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس" نقلاً عن دراسة أجراها علماء من جامعة ويسكونسن العام الماضي أن القطط المصابة بالفيروس خلال تجربة مخبرية تمكنت من إصابة القطط السليمة بـ COVID-19 ، حتى إذا لم تظهر على الحيوانات المريضة أعراض العدوى.

وخلال التجربة، نقل الباحثون فيروس كورونا (مأخوذ من البشر) لثلاث قطط .  ثم ، تم وضع كل من القطط المصابة مع أخرى سليمة،  وبعد خمسة أيام ، تم تحديد الإصابة بكورونا لدى جميع القطط الثلاثة التي كانت في السابق سليمة، ولم تظهر أي من الحيوانات الستة المصابة أية أعراض واضحة بـ COVID-19.

 وقال أحد مؤلفي الدراسة وهو خبير: "لم يكن هناك عطس ولا سعال ، ولم يكن لديهم الحمى أو انخفاض الوزن.

وتابع:" إذا نظر إليها صاحب الحيوان ... لما لاحظ ذلك". 

Image1_220212181823803259766.jpg

ودعا عالم الفيروسات بيتر هالفمان.  في الوقت نفسه ، إلى عدم الذعر حاليا، ووجه بالتمسك بمعايير مسائل النظافة - وعدم تقبيل الحيوانات ومسح الأسطح في المنزل.

 وفقا للباحثين ، تثبت نتيجة هذه التجربة الحاجة إلى ضرورة التثبت مرة أخرى من انتقال الفيروس المحتمل من القطط إلى البشر.  وفي الوقت نفسه ، أشارت الجمعية الطبية البيطرية الأمريكية (AVMA) في بيانها إلى أنه حتى إذا كان الحيوان مصابا بطريقة متعمدة في المختبر ، فإن هذا "لا يعني أنه سوف يصاب بسهولة بنفس الفيروس في الجسم الحي".

 حاليا، لا يوجد دليل على قدرة فيروس التاجي على الانتقال من القطط إلى البشر، ولكن تم الإبلاغ عن حالات إصابة الحيوانات بالحيوانات.

  لذلك، في أوائل أبريل الماضي ، تم تشخيص العديد من النمور والأسود في حديقة حيوان برونكس في مدينة نيويورك بـ COVID-19.  بالإضافة إلى ذلك ، اكتشف العلماء الصينيون أجساما مضادة للفيروس التاجي في 102 من القطط في ووهان ، الصينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سوريا تسجل 60 إصابة جديدة بكورونا و4 وفيات خلال 24 ساعة
التالى إقالة 4 مسئولين فى الأمن على مستوى الجزائر العاصمة بعد أحداث "سوناطراك"