أخبار عاجلة
خطة رئيس الوزراء الأيرلندى للتعايش مع كورونا -
ولي العهد يبعث تهنئة للشيخ نواف الأحمد -

خطر يهدد 15 مليون نحلة في بريطانيا

خطر يهدد 15 مليون نحلة في بريطانيا
خطر يهدد 15 مليون نحلة في بريطانيا

ذكرت ذلك شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن نحو 15 مليون نحلة يمكن أن يتم إحراقها إذا دخلت البلاد بطريقة أو بأخرى، بسبب تغير القوانيين الخاصة بالاستيراد من إيطاليا ودول الاتحاد الأوروبي.

© Sputnik . Vitaly Timkiv

ولفتت الشبكة البريطانية إلى قول بارتيك مورفيت، مربي نحل بريطاني، إنه "يريد استيراد 15 مليون نحلة من إيطاليا لأن هذا النوع يساعد المزارعين البريطانيين على تلقيح المحاصيل القيمة".

وتابع: "لكن القوانين الجديدة التى دخلت حيز التنفيذ بعد مغادرة بريطانيا السوق الموحدة والاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي تحظر إدخال أنواع معينة من النحل إلى البلاد".

وأوضح أنه منذ الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي، تسمح القوانين باستيراد ملكة النحل فقط إلى بريطانيا العظمى.

وقال: "لا يزال هناك إمكانية إدخال أنواع أخرى من النحل إلى بريطانيا عبر أيرلندا لشمالية"، لكنه أوضح أنه تم تحذيره من إمكانية تدميرها إذا حاول فعل ذلك.

ويتم استيراد النحل من إيطاليا حيث المناخ الأكثر دفئا من بريطانيا ويتم استخدامها في تلقيح المحاصيل بصورة تمثل أهمية كبيرة للمزارع البريطاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مصدر أمنى عراقى: اعتقال إرهابى بارز بعملية استخبارية غربى بغداد
التالى اليوم.. تشكيل الحكومة الليبية الجديدة وتسليمها للبرلمان لمنحها الثقة