أخبار عاجلة
آبل تعتزم إطلاق إصدارين من سماعة AirPods 4 -
المملكة وتقارب المسلمين -
تركي الفيصل: علاقتنا بحماس ليست جيدة منذ 2006 -
«النقل»: 5 آلاف ريال غرامة نقل الركاب بلا ترخيص -

ألمانيا تلقي القبض على 31 لاجئا عراقيا بينهم 10 أطفال عبروا حدودها من بولندا 

ألمانيا تلقي القبض على 31 لاجئا عراقيا بينهم 10 أطفال عبروا حدودها من بولندا 
ألمانيا تلقي القبض على 31 لاجئا عراقيا بينهم 10 أطفال عبروا حدودها من بولندا 

الأشخاص الـ 31 هم، 19 رجلا وسيدتان و10 أطفال، وجميعهم لم تكن صحتهم على ما يرام، وفقا للشرطة الألمانية.

© Sputnik . Евгений Одиноков

ونقل موقع هيئة الإذاعة الألمانية دويتشه فيله، عن الشرطة قولها إن الأطفال الـ 10 كانوا يرتدون أحذية رطبة وبالية وأقدامهم ملفوفة بورق الألمنيوم وبها تقرحات.

عثرت الشرطة على العراقيين اللاجئين عند ولاية مكلنبورغ-فوربومرن، قرب الحدود الألمانية البولندية بعدما عبرت الشاحنة التي كانوا يختبئون بها الحدود، ونقلوا إلى مركز شرطة باسفالك وفقا لتصريحات الشرطة.

كان رئيس بيلاوس ألكسندر لوكاشينكو قد أعلن في نهاية مايو/أيار الماضي أنه لن يمنع المهاجرين وطالبي اللجوء من مواصلة السفر إلى الاتحاد الأوروبي، كرد فعل على العقوبات الغربية ضد بلاده.

من جانبها، اعتبرت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، نقل المهاجرين عبر بيلاروس إلى الاتحاد الأوروبي، بأنه تهديد هجين للاتحاد الأوروبي من مينسك.

ووصف وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، مطلع الأسبوع الماضي، رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، بمتزعم عملية نقل المهاجرين إلى الاتحاد الأوروبي.

وفي الآونة الأخيرة، أفادت ليتوانيا ولاتفيا وبولندا، بأن هناك زيادة في عدد المهاجرين غير الشرعيين المقبوض عليهم على الحدود مع بيلاروسيا، متهمة مينسك بخلق أزمة هجرة. ونظرا للوضع القائم، قرر رئيس بولندا فرض حالة الطوارئ في المناطق المتاخمة لبيلاروس، وإشراك الجيش والشرطة في عملية حرس الحدود.

كما أفاد جهاز حرس الحدود البولندي بأنه قد تم في سبتمبر/أيلول الماضي، تسجيل 7535 محاولة لعبور الحدود البيلاروسية – البولندية بشكل غير شرعي، في حين كان هذا العدد قد بلغ في عام 120 محاولة فقط.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق المقاومة الفلسطينية تستهدف برجًا عسكريًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربيةالثلاثاء 19/مارس/2024 - 01:53 ص كشف مستشار الأمن القومي الأمريكى جيك سوليفان، اليوم، عن موافقة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على إرسال وفد إلى أمريكا لمناقشة العملية العسكرية على رفح...
التالى بيان من البيت الأبيض يوضح تفاصيل مباحثات بايدن مع السيسي وتميمالخميس 29/فبراير/2024 - 11:14 م أجرى الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم، اتصالين منفصلين مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحث خلالها التوصل إلى اتفاق محتمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.