أخبار عاجلة

تل أبيب تتلف المئات من لقاحات كورونا

تل أبيب تتلف المئات من لقاحات كورونا
تل أبيب تتلف المئات من لقاحات كورونا
ألقت إسرائيل مئات اللقاحات إلى سلة المهملات جراء انتهاء صلاحيتها نتيجة التراجع الذي حدث في إقبال المواطنين على تلقي التطعيم باللقاح المضاد لكورونا حسبما أفاد مسؤولون في صناديق المرضى بإسرائيل.اضافة اعلان

وقالت مديرة حملة التطعيم في صندوق المرضى العام  كيلانيت كاي، لإذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم، إنه "نرى تباطؤا ملموسا في وتيرة تلقي التطعيمات فنحن جاهزون لتطعيم 100 – 120 ألف شخص يوميا، لكن في اليومين الأخيرين نطعم نصف هذا العدد يوجد انخفاض بنسبة 50%".

وأضافت كاي "ندعو وزارة الصحة إلى أن تسمح لنا بتطعيم كافة الفئات العمرية، وكل من يرغب بتلقي التطعيم".

Image1_22021215262696709603.jpg
وفي حال عدم موافقة وزارة الصحة على تطعيم كافة الفئات العمرية، قالت كاي إنه "نبذل جهودا كي لا نلقي بلقاحات، وقد تم تطعيم قرابة ثلاثة ملايين شخص ونسبة اللقاحات التي تلفت ضئيلة جدا، وذلك بفضل إدارة لوجستية حريصة للغاية والعمل الذي تنفذه طواقم ميدانية".

ويأتي ذلك في الوقت الذي لا تزال فيه الإصابات بالفيروس في إسرائيل مرتفعة وفرض الإغلاق الذي لا تظهر نهايته في الأفق.

فيما قال المنسق الحكومي لمكافحة انتشار كورونا في إسرائيل البروفيسور نحمان إيش، إنه "من الممكن أن يتم مستقبلا إعطاء جرعة إضافية ثالثة من لقاح كوفيد-19 تلائم الطفرات الجديدة".

وأوضح إيش، أن هذا الاحتمال لا يزال غير قائم حتى الآن، لكن بسبب تزايد طفرات الوباء فإن وزارة الصحة الإسرائيلية تدرس هذه الإمكانية بالفعل.

وحول ما إذا كان اللقاح يمنع العدوى، قال إنه "لا معلومات كافية تثبت الأمر، ولذلك نحن نوصي بارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد حتى بين الذين تلقوا اللقاح".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي ليبي: حكومة دبيبة ولدت ميتة
التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين