8 فبراير.. موعد استجواب حاكم مصرف لبنان على خلفية اتهامات بالفساد

8 فبراير.. موعد استجواب حاكم مصرف لبنان على خلفية اتهامات بالفساد
8 فبراير.. موعد استجواب حاكم مصرف لبنان على خلفية اتهامات بالفساد

حدد قاضى التحقيق الأول فى جبل لبنان نقولا منصورجلسة الإثنين المقبل الموافق الثامن من فبراير الجارى لاستجواب حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وآخرين بجرم الإهمال الوظيفى وإساءة الأمانة ومخالفة قرار إدارى، حيث قال محققون سويسريون إنهم ينظرون فى أمر المزاعم المرتبطة بمصرف لبنان المركزى. وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

وكانت النائبة العامة الإستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون قد إدعت على سلامة وعلى رئيسة لجنة الرقابة على المصارف مايا دباغ وعلى صاحب شركة استيراد دولار وأحد الصيارفة، وأحالت الملف إلى القاضى منصور الذى، بعد مطالعة الملف، حدد جلسة استجواب للمشار اليهم الأسبوع المقبل.

ومن جانبه، قال حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة ، فى تصريحات سابقة ، إن الأرقام المتداولة في بعض وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعى المرتبطة بتحقيق تجريه السلطات السويسرية في مزاعم عن غسل أموال واختلاس "مضخمة".

وأضاف سلامة أن "كل الأخبار والأرقام المتداولة في بعض الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي مضخمة جدا ولا تمت إلى الواقع بصلة"، وأجاب سلامة الذى يقود مصرف لبنان المركزي منذ 1993 على أسئلة لمدعي عام التمييز اللبناني الخميس الماضى.

وأصبح أداء سلامة محل تدقيق بعد انهيار النظام المالي في لبنان خلال أزمة غير مسبوقة في عام 2019 تسببت في تهاوي قيمة الليرة اللبنانية والتخلف عن سداد دين سيادي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.