أخبار عاجلة
ثاني جلسات محاكمة خلية هشام عشماوي اليوم -

تصريح "مستفز" لوزير الري الإثيوبي عن سد النهضة

تصريح "مستفز" لوزير الري الإثيوبي عن سد النهضة
تصريح "مستفز" لوزير الري الإثيوبي عن سد النهضة
أكد وزير المياه والري والطاقة الإثيوبي، سيلشي بيكيلي، إن عمليات بناء سد النهضة الإثيوبي على مياه النيل تسير كما هو مخطط لها، دون أي تأخيرات، في تحدٍ جديد للمجتمع الدولي، وفق ما أوردت شبكة العربية الإخبارية.
وأكد  بيكيلي، بتصريحه الجديدة ما قاله قبل يومين من إن مراحل بناء سد النهضة مستمرة كما هو مقرر لها، مشيرا إلى أن تلك الخطوة تلقى دعما إثيوبيا كبيرا في الداخل والخارج، وفق مزاعمه.

وكتب الوزير الإثيوبي زاعمًا، في تغريدة على تويتر، السبت: "تم عقد اجتماع تنسيقي للمقاولين والاستشاريين ومجلس إدارة سد النهضة في موقع بناء السد.. التقدم في بناء السد مستمر كما هو مقرر.. والدعم الإثيوبي في الداخل والخارج وصل ذروته".

وقبل تأكيد وزير الري الإثيوبي، أكدت وزارة الخارجية الإثيوبية، صباح اليوم الثلاثاء،على ضرورة استمرار مفاوضات سد النهضة تحت رعاية الاتحاد الإفريقي، معربة  عن امتنانها لجنوب أفريقيا لأسلوب إدارتها بشأن المفاوضات.

وتؤكد مصر على حقوقها التاريخية في مياه نهر النيل، وعلى القرارات والقوانين الدولية التي كفلت لها حقوقًا كاملة في الانتفاع بالميا، وترفض أي إجراءات أحادية تمضي فيها أديس أبابا، تمضي فيها وحيدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مدير مستشفى الحريري بلبنان: الطاقم الطّبي والتمريضي منهك.. ولكنهم أبطال
التالى عقب لقائه البابا فرنسيس.. رئيس إقليم كردستان: نكرر التزامنا الدائم بالسلام والحرية الدينية والأخوة