أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

لأول مرة... استطلاع إسرائيلي يمنح الأغلبية لتحالف نتنياهو

لأول مرة... استطلاع إسرائيلي يمنح الأغلبية لتحالف نتنياهو
لأول مرة... استطلاع إسرائيلي يمنح الأغلبية لتحالف نتنياهو

فوفقا لموقعها أجرت إذاعة 103FM العبرية استطلاعا كشف عن أن حزب الليكود بزعامة نتنياهو سيحصل على 32 مقعدا فيما لو أجريت الانتخابات البرلمانية في إسرائيل اليوم.

© AP Photo / Alex Kolomiensky

وبحسب نتائج الاستطلاع فإن الأحزاب الحليفة لـ"الليكود" حصلت أيضا على عدد مرتفع من المقاعد، حيث حصل حزب "يهدوت هتوراة" للمتدينين الغربيين على 8 مقاعد وحزب "شاس" للمتدينين الشرقيين هو الآخر على 8 مقاعد.

أما حزب "يمينا" بزعامة نفتالي بينيت فقد حصل على 13 مقعدا، ومع توقع مراقبين انضمام "يمينا" إلى تحالف الليكود، فإن التحالف سيحصل بذلك على 61 مقعدا برلمانيا من أصل 120 مقعدا هو عدد مقاعد الكنيست، وبالتالي سيحقق الأغلبية.

ويعني حصول تحالف الليكود على هذه النسبة أيضا قدرة نتنياهو على تشكيل الحكومة الإسرائيلية القادمة بالرغم من أن الأغلبية التي يحظى بها ضئيلة جدا.

ووفقا للاستطلاع فقد حصل حزب "يش عتيد" المعارض بزعامة "يئير لابيد" على 19 مقعدا يليه حزب "تكفا حدشاه" بزعامة "جدعون ساعر" الذي انشق عن حزب الليكود مؤخرا، وقد حصل على 14 مقعدا.

وحصلت القائمة "المشتركة" التي تجمع في صفوفها عددا من الأحزاب العربية في إسرائيل على 10 مقاعد فيما حصل حزب "يسرائيل بيتينو" بزعامة افيغدور ليبرمان على 7 مقاعد.

أما حزب "العمل" فقد حصل على 5 مقاعد برلمانية، فيما حصل حزب "ميرتس" على 4 مقاعد، احتل بها ذيل القائمة.

وبحسب الاستطلاع فإن هناك أحزابا لن تتمكن من تخطي نسبة الحسم لتحظى بمقاعد برلمانية ومن أهمها هو حزب "أزرق أبيض" بزعامة رئيس الحكومة البديل بيني غانتس وكذلك حزب "الإسرائيليون" الذي أطلقه مؤخرا رئيس بلدية تل أبيب، رون خولدائي والذي توقع له المراقبون أن يحظى بحضور بارز على الساحة السياسية، غير انه لا يتخطى نسبة الحسم حتى الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أبو الغيط يتسلم أوراق اعتماد سفير الصومال مندوبا بالجامعة العربية
التالى السعودية.. قرار مهم من وزارة الصحة بشأن لقاح كورونا لـ المتعافين