خاطفو المبشرين الأمريكيين في هايتي يطالبون بفدية 17 مليون دولار

خاطفو المبشرين الأمريكيين في هايتي يطالبون بفدية 17 مليون دولار
خاطفو المبشرين الأمريكيين في هايتي يطالبون بفدية 17 مليون دولار

وأشارت الوزيرة، أمس الاثنين، إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكية والشرطة في هايتي يتفاوضان مع الخاطفين ويسعون للإفراج عن المبشرين، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

ولفتت كيتل إلى أن المفاوضات قد تستغرق أسابيع.

© REUTERS / Andres Martinez

وكانت مجموعة المختطفين، المكونة من 5 رجال و7 نساء و5 أطفال، تعرضوا للاختطاف، يوم السبت الماضي، من العصابة الهايتية أثناء عودتهم من زيارة لدار للأيتام في العاصمة بورت أو برنس.

وذكرت كيتل أن من بين المختطفين رضيع يبلغ من العمر 8 أشهر و4 أطفال تتراوح أعمارهم بين 3 و 6 و 14 و 15 عاما.

وأضافت أن الخاطفين يريدون الحصول على مليون دولار عن كل شخص مختطف، وهو ما يعادل 17 مليون دولار لجميع الأسرى.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، جين بساكي، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تم إطلاعه بشأن اختطاف المبشرين، وأن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي سيساعد السلطات الهايتية في التحقيق في الحادث، ومحاولة التفاوض على إطلاق سراحه.

كما أكدت بساكي "أنهم يسعون إلى إطلاق سراح المختطفين دون دفع أي فدية، وهذا هذا هو المسار الأول للعمل، وفسرت هذا بأنه عندما يتم منح الأموال لهم، سيتم استخدام هذه الأموال في المزيد من الأسلحة والمزيد من الذخائر، بحسب رأيها.

ومنذ اغتيال الرئيس الهايتي، جوفينيل مويس، في شهر يوليو/ تموز الماضي، وحدوث زلزال مميت في أغسطس/ آب، شهدت هايتي في حالة من الفوضى، وأضعفت قوة الشرطة مع صراع الجماعات المسلحة المختلفة على السلطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد اعتقال 3 مشتبهين، الصين ترفض اتهامات ألمانية بالتجسسالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 04:20 ص رفضت السفارة الصينية في برلين بشدة اتهامات بالتجسس في ألمانيا، على خلفية إعلان النيابة العامة الألمانية توقيف ثلاثة ألمان بشبهة التجسس لمصلحة بكين، وفق ما أوردت وكالة أنباء الصين الجديدة
التالى 10 قتلى في تصادم طائرتين هليكوبتر بماليزيا (فيديو)الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 06:23 ص قالت البحرية الماليزية في بيان إن 10 أشخاص لقوا مصرعهم، الثلاثاء، بعد تصادم طائرتين هليكوبتر في الجو خلال تدريب على عرض للبحرية الملكية الماليزية.