أخبار عاجلة
البحرين: نرفض المساس بسيادة السعودية -
تقرير الـ CIA.. تكهنات تتلو تكهنات! -

إيران تستقبل الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك V" الروسي

إيران تستقبل الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك V" الروسي
إيران تستقبل الدفعة الأولى من لقاح "سبوتنيك V" الروسي

طهران- سبوتنيك. وأوضح المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيرانية محمد حسن، لوكالة "فارس": "بالتنسيق مع وزارة الصحة والمقر الوطني لمكافحة كورونا ووزارة الطرق والتنمية العمرانية، تقرر وصول الدفعة الاولى من اللقاح الروسي سبوتنيك-في يوم الخميس المقبل عبر طائرة ماهان الإيرانية".

© Sputnik . Vitaliy Timkiv

وتابع: "ستتم مراقبة استيراد اللقاح من قبل هيئة الطيران المدني الإيرانية".

وأعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الثلاثاء الماضي، أن اللقاح الروسي "سبوتنيك V" ضد فيروس كورونا تم تسجيله في إيران، معربا عن أمله في البدء قريبا بإنتاجه المشترك مع روسيا.

وقال ظريف في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي في موسكو: "أود أن أبلغكم أنه تم تسجيل لقاح "سبوتنيك V" في إيران، وقد تمت الموافقة عليه من قبل سلطاتنا الصحية، وفي المستقبل القريب، نأمل أن نتمكن من شرائه وكذلك بدء الإنتاج المشترك".

لقاح "سبوتنيك V" هو أول لقاح مسجل في العالم للوقاية من مرض كوفيد- 19، وقد تم تطويره في مركز "غامالي" الروسي للأبحاث الخاصة بالأوبئة والأحياء الدقيقة بالتعاون مع صندوق الاستثمار الروسي (RDIF).

وقد أظهرت نتائج الاختبارات المتعلقة بهذا اللقاح، فعالية كبيرة ونسبة أمان عالية، حيث يتم إعطاؤه على مرتين بفاصل 21 يوما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي سوري لـ صدى البلد: القصف الأمريكي على ميليشيات إيران رسالة قوية من بايدن
التالى التحالف يدمر طائرة بدون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط باليمن