وصول دفعات جديدة من لقاح " سبوتنيك V" إلى الأرجنتين وبوليفيا

وصول دفعات جديدة من لقاح " سبوتنيك V" إلى الأرجنتين وبوليفيا
وصول دفعات جديدة من لقاح " سبوتنيك V" إلى الأرجنتين وبوليفيا

 أعلن مسؤولو الصحة والطيران في الأرجنتين وصول دفعة جديدة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا، وتشمل الدفعة 240 ألف جرعة من اللقاح، معظمها متوجه إلى الأرجنتين والبقية إلى بوليفيا. 

ووفقا لوكالة الأنباء الأرجنتينية، فمن المقرر أن تتسلم بوليفيا 20 ألف جرعة من الشحنة، لتصبح ثاني دولة في أمريكا اللاتينية تستقبل اللقاح الروسي بعد الأرجنتين التي استقبلت شحنتين، تحتوي كل منهما على 300 ألف جرعة.

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية الأرجنتينية إن الشحنة الأخيرة البالغة 220 ألف جرعة ستستخدم في المرحلة الثانية للتطعيم. 

وأوضح صندوق الاستثمار المباشر الروسي، المسئول عن تسويق اللقاح، أن الحصص المخصصة من اللقاح لدول أمريكا اللاتينية قد تتأخر لمدة قد تصل إلى ثلاثة أسابيع حتى مع زيادة الطاقة الإنتاجية.

وأكدت مسؤولة الخدمات الصحية بوزارة الصحة كارلا فيزوتي - في تصريح لوكالة الأنباء الأرجنتينية اليوم - حرص بلادها على الحصول على الجرعات المتفق عليها، معربة عن أملها في وصول المزيد من الشحنات خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة.

وطبقا لإحصائيات وزارة الصحة الأرجنتينية، فقد بلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا لقاح "سبوتنيك V" الروسي 272 ألفا و323 شخصا كجرعة أولى بالإضافة إلى 45 ألفا و710 أشخاص تلقوا جرعتهم الثانية. 

وقال رئيس بوليفيا لويس آرسي - في تغريدة على حسابه في "تويتر" - إن بلاده استقبلت 20 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك V" الروسي في يناير الماضي وهو أعلى من الرقم المتفق عليه والبالغ ستة آلاف جرعة. 

يذكر أن الأرجنتين كانت قد أعلنت - في وقت سابق - عن توقعها استقبال 5 ملايين جرعة من لقاح "سبوتنيك V" خلال شهر يناير الماضي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق طقس الخليج.. رياح نشطة فى السعودية وغائم فى الامارات ومعتدل فى الكويت
التالى ليبيا.. تسريب قائمة أسماء وزراء الحكومة الجديدة