أخبار عاجلة

أخبار مصر.. الرئيس السيسى يتفقد تطوير الطرق والصرف الصحى بالقاهرة الجديدة

أخبار مصر.. الرئيس السيسى يتفقد تطوير الطرق والصرف الصحى بالقاهرة الجديدة
أخبار مصر.. الرئيس السيسى يتفقد تطوير الطرق والصرف الصحى بالقاهرة الجديدة

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، أعمال تطوير الطرق والمحاور الجديدة بالقاهرة الكبرى التى تربط منطقة شرق القاهرة من محور الشهيد، ومحور جيهان السادات، ومحور الميثاق، ومحور شنزو آبى المؤدى إلى مدينة القاهرة الجديدة ومنها إلى العاصمة الإدارية والمدن الجديدة

وتوقف الرئيس لمناقشة العاملين بكوبرى سمير غانم، الذى يربط بين محور شنزو آبى والقاهرة الجديدة مرورا بمحور نجيب محفوظ، وذلك للاطلاع على الموقف التنفيذى وسير الأعمال

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسى قام كذلك بالمرور على عدد من المحاور الجارى تطويرها حالياً فى منطقة القاهرة الجديدة وهى محور مصطفى كامل، محور يوسف السباعي، محور طه حسين، ومحور السادات والذى يحتوى على 3 أعمال صناعية وكبارى سيارات وذلك لتحرير وتسهيل الحركه المرورية داخل تلك المناطق وكذلك وصولاً لسلسلة المدن الجديدة فى امتداد اتجاه شرق القاهرة وإلى العاصمة الإدارية الجديدة

واطلع الرئيس على أعمال إنشاء خطوط الانحدار الرئيسية لتطوير منظومة الصرف الصحى بمدينة القاهرة الجديدة، والتى تتم بالتزامن مع إنشاء الطرق والمحاور الجديدة، وذلك لنقل مياه الصرف الصحى بطريقة الانحدار بالخطوط الرئيسية إلى محطة المعالجة بالجبل الأصفر بمسارها بطريق السويس.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

 

السعودية تسمح بكامل الطاقة الاستيعابية بالمسجد الحرام وإقامة المناسبات بالقاعات

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه سيتم تخفيف الإجراءات الاحترازية بالنسبة للحاصلين على جرعتى لقاح (كوفيد-19)، حيث سيتم السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.وفق واس.

وأيضا السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد الصلاة وزيارة الروضة الشريفة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

وإلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.

و السماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظراً لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

كما شددت التعليمات على أنه يشترط التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة المشار إليها أعلاه، على أن يستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا، مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة.

 

غلق منزل شارع البحر الأعظم من الدائرى لمدة شهر بدءا من اليوم لأعمال إنشائية

تجري إدارة المرور غلقا لمنزل شارع البحر الأعظم فى القادم من اتجاه المريوطية اتجاه أعلى كورنيش النيل لمدة شهرا كاملا لتوسعة الطريق الدائرى، وسط انتشار الخدمات.

وأكد مصدر أمني، أنه يتم تنفيذ أعمال إنشائية خاصة بتوسعة الطريق الدائرى، وتزامناً مع تنفيذ أعمال إنشائية خاصة بتطوير وتوسعة الطريق الدائرى فى المسافة من مطلع البحرالأعظم حتى منزل المعادى بطول حوالى 1,400 كيلو كتر.. وإستكمالاً للأعمال بتلك المرحلة من التطوير، يستلزم غلق منزل شارع البحر الأعظم فى القادم من إتجاه المريوطية إتجاه أعلى كورنيش النيل، وذلك لتنفيذ أعمال ربط منزل شارع البحرالأعظم القديم بأعمال توسعة الطريق الدائرى بنفس المنطقة.

وأضاف المصدر ،أنه  يتم استخدام قائدى المركبات القادمين من المريوطية فى إتجاه أعلى النيل بالطريق الدائرى والراغبين بالتوجه لشارع البحرالأعظم إستخدام منزل ربيع الجيزى "منزل الصعيد الشرقى" والسير لمسافة 500 متر تقريباً والدوران والعودة من المأوى الأول الأوسط فى إتجاه ميدان المنيب من أسفل كوبرى والى فيميناً إتجاه شارع البحر الأعظم وكوبرى عباس، على أن يتم الغلق لمدة شهر من يوم الجمعة الموافق 15/10/ على أن تكون الأعمال على مدار اليوم كامل.

 

الحكومة تنفى إزالة السواقى التاريخية بمحافظة الفيوم بدعوى التطوير

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما من أنباء بشأن إزالة السواقي التاريخية ‏بمحافظة الفيوم بدعوى التطوير، تواصل المركز مع محافظة الفيوم، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا ‏صحة لإزالة السواقي التاريخية بمحافظة الفيوم، مُشددةً على أن سواقي الفيوم تعد أحد أهم المعالم السياحية ‏التي تمثل قيمة حضارية وتاريخية للمحافظة، ولن يتم إزالتها أو المساس بها، مُشيرةً إلى أنه تم رفعها مؤقتاً ‏من الميدان الكائنة به لحين الانتهاء من التطوير الذي تشهده المنطقة، وذلك حفاظاً عليها، إلى جانب ‏ترميمها بهدف إعادتها لرونقها وطابعها التراثي التي كانت عليه، فضلاً عن إنشاء عدد من الخدمات من ‏مطاعم وبازارات سياحية لخدمة رواد المنطقة، لتصبح بذلك مقصداً سياحياً حضارياً للزوار.‏

وفي سياق متصل، تشهد المحافظة عدداً من المشروعات الاستثمارية والخدمية التي تعيد للفيوم وجهها ‏الحضاري والجمالي، إضافة إلى إسهامها في تعظيم موارد المحافظة، وذلك من خلال خطة منظمة لاستغلال ‏مواردها، من خلال جذب الاستثمارات الحكومية وغيرها، حيث جاري تنفيذ 600 مشروع في أكثر من 69 ‏قرية في إطار مبادرة حياة كريمة بتكلفة نحو 10 مليارات جنيه، كما أن هناك 104 مشاريع لتحسين ‏منظومة الطرق، بالإضافة إلى 70 مشروعاً في مجال الشباب والرياضة، فضلاً عن أن مشروعات الكهرباء ‏تصل إلى 126 مشروعاً.‏

 

شيخ الأزهر يهنئ الرئيس السيسى وجموع المسلمين بذكرى المولد النبوى الشريف

تقدم الأزهر الشريف وإمامه الأكبر فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الشعب المصري، والأمتين العربية والإسلامية، بأطيب التهاني بمناسبة حلول ذكرى مولد نبى الإنسانية ورسول السلام صلوات الله وسلامه عليه.

وأكد الأزهر الشريف أن ميلاد نبينا محمد ﷺ كان حدثًا عظيمًا فارقًا فى تاريخ البشرية جمعاء، أخرجها من ظلمات الجاهلية إلى نور الإسلام، وأنقذها من ذُلّ الخضوع للمخلوق إلى عبادة الخالق الحق، فنشر السَّلام والرَّحمة والأمان، وحكمَ بالعدل بين النَّاس،  فكان ﷺ الرحمة التي أرسلها الله للعالمين

ودعا الأزهر الشريف في هذه المناسبة العطرة جموع المسلمين أن يتمسكوا بأخلاق نبيهم، وأن يستنوا بسنته وهديه، وأن ينهلوا من سيرته العطرة، ويتدارسوا بطولاته ومواقفه، وعلاقته بأزواجه وبناته وإخوانه وأصحابه وجيرانه والناس كافة، فهو ﷺ صاحب الخلق العظيم، قدوتنا وأسوتنا في حياتنا كلها.

إن الأزهر الشريف إذ يهنئ جموع المسلمين في أرجاء الأرض بهذه المناسبة العطرة؛ فإنه يدعو الله أن يَمُنَّ على البشرية جمعاء في مشارق الأرض ومغاربها بالخير واليمن والبركات، وعلى عالمنا بالأمن والخير والاستقرار.

 

القوى العاملة: الخميس المقبل إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوى

أعلنت وزارة القوى العاملة، أن يوم الخميس المقبل الموافق 21 أكتوبر 2021، إجازة مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، بمناسبة المولد النبوى الشريف، وذلك بدلًا يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر.

وأعربت القوى العاملة عن خالص التهانى لعمال مصر والأمة الإسلامية والعربية بهذه المناسبة، مشيرة إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن اليوم مثلى الأجر.

وأصدرت الوزارة منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية.

 

رئيس شركة "جلوبل إك" البريطانية: مصر تذخر بإمكانات ضخمة فى مجال الطاقة المتجددة

أكد مايك سكولى، الرئيس التنفيذى لشركة "جلوبل إك" البريطانية، أن مصر تذخر بإمكانات ضخمة فى مجال الطاقة المتجددة مما يجعلها دولة استثنائية وفريدة لما بها من مصادر لتوليد طاقة الرياح وكذلك الطاقة الشمسية.

وقال مايك سكولى في أعقاب الاحتفال بضح شركة " جلوبل إك" استثمارات في محطة بنبان للطاقة الشمسية بالقرب من أسوان - إن الشركة التي تعد من أكبر المستثمرين العالميين في قطاع الطاقة المتجددة بإفريقيا على استعداد لدعم مصر للتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة.

وردًا على سؤال حول الأسباب التي شجعت الشركة على الاستثمار الآن في محطة بنبان، أوضح أن القرار تم اتخاذه منذ ثلاث أو أربع سنوات، موضحًا أن مصر مؤهلة بشكل كبير لتشجيع المزيد من المستثمرين على إقامة مشروعات بما في ذلك في قطاع الطاقة المتجددة.

واعتبر الرئيس التنفيذي للشركة البريطانية، أن مصر تمثل وجهة هائلة للاستثمار في هذا القطاع مقارنة بدول أخرى فمصر تمتلك الصناعة المتطورة والقوى العاملة ذات التعليم العالٍى، وهناك الكثير من رأس المال البشري المتميز، إضافة لوجود مساحات من الأراضي الشاسعة التي يمكن استثمارها لإقامة محطات للطاقة الشمسية والرياح على أراضيها مقارنة بدول العالم الآخرى، حيث أن بعض الأماكن الأخرى مثل الكثير من البلدان الأفريقية ليس لديها تلك المميزات.

 

7قتلى و13 جريحاً فى تفجير داخل مسجد شيعة وسط قندهار جنوبى أفغانستان

 

ذكرت وسائل إعلام فى خبر عاجل وقوع 7 قتلى و13 جريحاً، جراء تفجير داخل مسجد للشيعة، وسط مدينة قندهار جنوبى أفغانستان.

طالبت حركة "طالبان" التي وصلت إلى السلطة في أفغانستان بإعادة تسمية السوق الرئيسي في المدينة، التي سميت على اسم الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، في كابول "بازار بوش".

وبحسب موقع سبوتنيك، أفاد أحد أصحاب الأكشاك أنه ظهرت عند المدخل لافتة جديدة باسم "المجاهدين".

وظهر السوق بعد غزو القوات الأمريكية لأفغانستان عام 2001 واستمد اسمه من اسم الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش الذي بدأ في عهده الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان منذ 20 عامًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق 5 جنيهات، حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل مدينة السنطة في الغربية (صور)الخميس 04/أبريل/2024 - 01:15 م شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة السنطة في محافظة الغربية، حملة موسعة لتحديد تعريفة الركوب لجميع التكاتك الموجودة بالمدينة
التالى تحرير 760 محضرًا خلال حملات تموينية في بني سويفالخميس 04/أبريل/2024 - 12:53 م أعلنت محافظة بني سويف، عن تحرير 760 محضرًا لمخالفات بالمخابز والأسواق والمستودعات التحفظ على سلع منتهية ومجهولة المصدر ومواد بترولية ودقيق مدعم.