أخبار عاجلة
ملخص حلقة State of Play أكتوبر 2021 -
شاهد أهداف الأهلى فى مرمى الإسماعيلى بالدورى -

مفوضية الانتخابات العراقية: أعطال أجهزة الانتخابات محدودة وسببها أخطاء بشرية

مفوضية الانتخابات العراقية: أعطال أجهزة الانتخابات محدودة وسببها أخطاء بشرية
مفوضية الانتخابات العراقية: أعطال أجهزة الانتخابات محدودة وسببها أخطاء بشرية

أعلن رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق القاضي جليل عدنان خلف، اليوم الأحد، أن بعض أجهزة التصويت تعرضت لخلل فني وليس إلى عطل كما أشيع، مؤكداً أنها "جميعاً تعمل الآن بسلاسة" حسبما نقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية.

وقال رئيس مجلس المفوضين في مؤتمر صحفي عُقد بمقر المفوضية وبحضور فريق البعثة الأممية ورئيس الإدارة الانتخابية، إن "ما حصل من خلل فني في بعض أجهزة التصويت ك‍ان قليلاً جداً وبأعداد محدودة"، موضحاً أنها "أخطاء بشرية لا يتقبلها النظام الالكتروني الخاص باجهزة التصويت".

وكانت فتحت مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم الأحد، للتصويت العام في الانتخابات التشريعية أمام أكثر من 14 مليون ناخب عراقى، فى تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.

ويتنافس في الانتخابات 3249 مرشحاً و21 تحالفاً، و109 أحزاب، منهم 951 امرأة ،أما الأفراد 789 مرشحاً.

بدوره أكد اللواء يحيى رسول المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أنهم جاهزون للتعامل مع التحديات الأمنية لضمان سير الانتخابات، متابعا: "نلاحظ إقبالا ملحوظا من الناخبين العراقيين على مراكز الاقتراع".

فى غضون ذلك، أدلى الرئيس العراقى برهم صالح، صباح الأحد، بصوته، وقال عقب الإدلاء بصوته ، إن "انتخابات تشرين المبكرة، يوم تاريخي ومطلب شعبي للانطلاق نحو حياة كريمة".

كما أدلى رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي، بصوته، وقال الكاظمي بعد إدلائه بصوته إنه " فضل أن يكون أول ناخب للإدلاء بصوته، وأنه وفى بالوعد للشعب"، داعياً "العراقيين للمشاركة الواسعة في الانتخابات، وأن أصواتهم ثمينة، ويجب ألّا يفوتوا الفرصة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القبض على 77 مخالفا للعملية الانتخابية فى العراق
التالى وكالة الأنباء العراقية: تزايد تدفق الناخبين فى الانتخابات التشريعية بعد الساعة 3