أخبار عاجلة
الصحة العالمية: وباء كورونا سينتهي -
إيه الفرق؟.. اعرف الاختلافات بين iPhone 13Pro وiPhone XR -

انطلاق اجتماع اللجنة الفنية للبيئة بمقر الجامعة العربية

انطلاق اجتماع اللجنة الفنية للبيئة بمقر الجامعة العربية
انطلاق اجتماع اللجنة الفنية للبيئة بمقر الجامعة العربية

انطلقت، اليوم الأحد أعمال اجتماع اللجنة الفنية للبيئة، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك في إطار التحضير لاجتماع مجلس الوزراء العرب المختصين في شؤون البيئة، والمقرر يوم 14 أكتوبر الجارى.

 

تناقش في هذه الدورة عدداً من الموضوعات الهامة المدرجة على جدول أعمالها من بينها التعامل العربي مع قضايا تغير المناخ والتحضيرات الخاصة بالدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ التي سوف تعقد نهاية هذا الشهر في مدينة جلاسجو بالمملكة المتحدة. كما تتم متابعة موضوعات البعد البيئي في أهداف التنمية المستدامة والموقف العربي في كافة الاتفاقيات البيئية الخاصة بالتصحر والتنوع البيولوجي.

 

وخلال الاجتماع، قامت دولة ليبيا، بتسليم رئاسة اللجنة الى جمهورية مصر العربية، باعتبارها رئيس الدورة الجديدة للجنة.

 

وسوف يوافق الاجتماع الوزاري، المقرر فى 14 أكتوبر، الاحتفال بيوم البيئة العربي، الذي يعبر عن تاريخ صدور قرارات الاجتماع الأول لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة في 14 أكتوبر عام 1987 أي منذ 34 عاماً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق واشنطن تدعو مجلسي النواب والأعلى للدولة في ليبيا للتوافق حول قانون الانتخابات
التالى ملكة بريطانيا تؤدي أول مهمة عامة لها منذ شهرين... صور وفيديو