أخبار عاجلة
شقيق المفقودة نوف القحطاني يروي قصة اختفائها -
طريقة التعامل مع الحوادث المرورية -
لأول مرة.. زرع كلية حيوان في جسد بشري -

وزير الداخلية العراقى: الحكومة أوفت بعهدها بانتخابات بلا مال سياسى وسلاح منفلت

وزير الداخلية العراقى: الحكومة أوفت بعهدها بانتخابات بلا مال سياسى وسلاح منفلت
وزير الداخلية العراقى: الحكومة أوفت بعهدها بانتخابات بلا مال سياسى وسلاح منفلت

أكد وزير الداخلية العراقى عثمان الغانمي، أن الحكومة أوفت بعهدها بانتخابات بلا مال سياسي وسلاح منفلت، وقال الغانمي في تصريح للوكالة الوطنية العراقية للأنباء نينا:" الأمن الانتخابي كان تفكير الجميع وينصب على توفيره بالشكل الامثل".

وأضاف:" لم تكن خطوات الأمن الانتخابي وليدة اللحظة، انما سبقتها اجراءات من الكتل السياسية والمرشحين انفسهم في كثير من اللقاءات والاجتماعات وخاصة اصدار وثيقة العهد وما إلى ذلك من تحديد الدعاية الانتخابية ويوم الانتخابات  وغيرها".

وتابع :" الحكومة اعطت سابقة وعد بانتخابات مبكرة بعيدة عن المال السياسي والسلاح المنفلت، لذلك أصبح لزاما أن نجسد ماقلناه عبر الخطط الامنية بمسك محطات التصويت بقطعات مختلفة، وبكل المحافظات لضمان عدم التاثير على حرية الناخب ".

وكانت فتحت مراكز الاقتراع أبوابها، للتصويت العام في تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد فى أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.

ويتنافس في الانتخابات 3249 مرشحاً و21 تحالفاً، و109 أحزاب، وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، جاهزيتها لافتتاح مراكز الاقتراع أمام الناخبين.

من جانبه، أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي في تصريحات خاصة لقناة (السومرية نيوز) العراقية أن القوات الأمنية بذلت جهودا كبيرة لتحقيق الأمن خلال الانتخابات، وأعطت جملة من التوضيحات والأوامر لإنجاح خطة الأنتخابات الأمنية.

من ناحيته، قال مستشار رئيس الوزراء العراقي، حسين الهنداوي إن إقبال الناخبين كبير للغاية.. مؤكدا أن هناك زخما كبيرا من الناخبين في التوافد على مراكز الاقتراع بالعاصمة بغداد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حضور واضح ومبكر لكبار السن بالعراق في الانتخابات التشريعية.. صور
التالى البيت الأبيض: عقوبات جديدة سيتم فرضها على إثيوبيا