أخبار عاجلة
شقيق المفقودة نوف القحطاني يروي قصة اختفائها -
طريقة التعامل مع الحوادث المرورية -
لأول مرة.. زرع كلية حيوان في جسد بشري -
Pixel Stand من جوجل يدعم الشحن اللاسلكي حتى 23 واط -
طريقة جديدة لطرح تحديثات ويندوز 11 من مايكروسوفت -

السعودية تؤكد رسميا عقد مفاوضات مع إيران

السعودية تؤكد رسميا عقد مفاوضات مع إيران
السعودية تؤكد رسميا عقد مفاوضات مع إيران

انخرطت إيران والمملكة العربية السعودية، في محادثات على أعلى مستوى منذ أبريل/ نيسان، بعد قطع العلاقات في عام 2016. وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد، إن "الجولة الرابعة من المحادثات جرت في 21 سبتمبر/ أيلول".

© REUTERS / AHMED YOSRI

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، في الرياض: "هذه المناقشات لا تزال في المرحلة الاستكشافية ونأمل أن تضع الأساس لمعالجة القضايا بين الجانبين"، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

لم يوضح فيصل تفاصيل حول المحادثات مثل مكان الاجتماع أو مستوى التمثيل، لكن منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي بوريل، رحب بالمحادثات بين السعودية وإيران.

في السياق نفسه، ذكرت مصادر عراقية، في سبتمبر، أن مسؤولين من البلدين التقوا مؤخرا في بغداد، حسبما ذكرت الوكالة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده في الشهر الماضي، إن المناقشات أسفرت عن "تقدم جاد" فيما يتعلق بأمن الخليج.

من جانبه، قال بوريل إنه تطرق في مناقشاته مع فرحان إلى الوضع في اليمن خلال زيارته للرياض حيث سيلتقي أيضا بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مضيفا: "ما يحدث في اليمن مأساة مروعة للناس هناك وله تأثير على المنطقة بأسرها".

تابع آخر أخبار إيران مع سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ماكرون يدين الجرائم المرتكبة ضد المتظاهرين الجزائريين في أكتوبر 1961
التالى البيت الأبيض: عقوبات جديدة سيتم فرضها على إثيوبيا