أخبار عاجلة
المقاصة يحشد 20 لاعبا لمواجهة بيراميدز غدا -
حالة الطقس اليوم الأربعاء 27/10/2021 فى مصر -
الكاظمي: سنطارد الإرهابيين أينما فروا -

إعلام: هل لعبت بريطانيا دورا في اغتيال قاسم سليماني؟

إعلام: هل لعبت بريطانيا دورا في اغتيال قاسم سليماني؟
إعلام: هل لعبت بريطانيا دورا في اغتيال قاسم سليماني؟

وذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية في تقرير مطول لها، اليوم الأحد، أن هناك احتمالا بتورط المخابرات البريطانية في اغتيال سليماني، عبر استخدام قاعدة "مينويث هيل" في مدينة يوركشاير، التابعة لاستخبارات سلاح الجو الملكي البريطاني، مرجحة تزويدها القوات الأمريكية بمعلومات عن رصد وتحركات للجنرال الإيراني.

وأكدت الصحيفة أنه من المرجح أن تكون تلك المعلومات الخاصة برصد تحركات سليماني هي التي أدت إلى توجيه ضربة جوية عبر طائرة مسيرة أدت إلى مقتله، على الفور.

وأجرت الصحيفة البريطانية تحقيقا استقصائيا رأت من خلاله احتمالية تورط بلادها في الهجمات الأمريكية، التي تنفذ بواسطة طائرات مسيرة، مرجحة تنفيذ هذه الهجمات في الصومال وأفغانستان واليمن وباكستان، وهو ما أثار فضول وحفيظة عدد من النشطاء البريطانيين، خاصة بعد مطالبتهم حكومة بلادهم بتقديم إيضاحات حول صحة استخدام قاعدة "مينويث هيل" وتورطها في عمليات اغتيال جرت في منطقة الشرق الأوسط.

وتتميز القاعدة العسكرية البريطانية بقباب كرة الغولف البيضاء الكبيرة، ورغم أنها تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني، لكنها بمثابة أكبر موقع خارجي معروف لوكالة الأمن القومي الأمريكي.

ويشار إلى أن الجنرال قاسم سليماني، قد اغتيل في غارة جوية أمريكية، بالقرب من مطار بغداد الدولي، برفقة أبو مهدي المهندس، قائد الحشد الشعبي العراقي، في الثالث من يناير/كانون الثاني

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سفير مصر بأوسلو: النهضة الاقتصادية ببلادنا جعلتها واجهة الاستثمارات الأجنبية
التالى البيت الأبيض: عقوبات جديدة سيتم فرضها على إثيوبيا