أخبار عاجلة

رئيس طاجيكستان يلقي خطابا على حدود أفغانستان بعد تقارير عن حشود عسكرية

رئيس طاجيكستان يلقي خطابا على حدود أفغانستان بعد تقارير عن حشود عسكرية
رئيس طاجيكستان يلقي خطابا على حدود أفغانستان بعد تقارير عن حشود عسكرية

دوشنبه - سبوتنيك. جاء ذلك خلال كلمة له، في منطقة مير سعيد علي حمدوني، المتاخمة لأفغانستان، بعد ساعات من إعلان مدير إدارة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية، أليكسي زايتسيف، أن موسكو رصدت حشودا للقوات المسلحة الأفغانية والطاجيكية على الحدود بين أفغانستان وطاجيكستان.
وتابع رحمون "في الظروف السياسية والإنسانية الأكثر تعقيدا في أفغانستان، تعد حماية حدود الدولة بشكل موثوق إحدى أولويات الدولة والحكومة"، حسب المكتب الإعلامي للرئاسة الطاجيكية.

© REUTERS / STRINGER

وأكد "أن هذه الحدود مهمة  للبلدان الأعضاء في رابطة الدول المستقلة والاتحاد الأوروبي، فمن خلال حماية حدود طاجيكستان، فإن هذا يعني حماية أمن البلدان والمناطق الأخرى في العالم من تهديدات وتحديات العالم الحديث، بما في ذلك الإرهاب والتطرف والاتجار غير المشروع بالأسلحة والمخدرات والجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، على حد قوله.

ونفت حركة طالبان الأفغانية (المحظورة في روسيا)، أمس الخميس، صحة تقارير تتحدث عن حشد الحركة قواتها على الحدود مع طاجيكستان.
وقال المتحدث باسم الحركة بلال كريمي لـ"سبوتنيك"، ردا على سؤال بشأن حشد الحركة قوات على الحدود مع طاجيكستان: "هذا لا يتماشى مع الواقع".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق صحيفة: السعودية تعاقب لبنان بسبب تصريحات قرداحي وتغلق مكاتب قناة "إم بي سي"
التالى مركز غاماليا: 70% من المتعافين من كورونا يصابون مرة أخرى بالشدة نفسها إذا لم يكونوا ملقحين