أخبار عاجلة

إيمان الكشر.. أول ليبية تسعى لمنصب رئاسة الحكومة

إيمان الكشر.. أول ليبية تسعى لمنصب رئاسة الحكومة
إيمان الكشر.. أول ليبية تسعى لمنصب رئاسة الحكومة
إيمان الكشر سيدة أعمال ليبية مستقلة تسعي إلى تحقيق حلم تولي منصب رئاسة الحكومة في ليبيا، بعدما انضمت إلى قائمة شخصيات بارزة أعلنت نيتها المنافسة على هذا المنصب.اضافة اعلان

وتعتبر إيمان الكشر، أول امرأة بعيدة عن الوسط السياسي، تقرر خوض السباق للوصول إلى منصب الرئاسة مع سياسيين معروفين في ليبيا، ويعملون في الوسط لسنوات.

Image1_220211222425261243451.jpg
خبرات علمية وسياسية
وتمتلك إيمان الكشر، من الخبرات العلمية والمتابعة السياسية، فضلاً  عن الحس الوطني، ما يمكنها من المنافسة على منصب رئاسة الحكومة في ليبيا، وذلك علي حسب قولها في تصريحات صحفية .

لتمثيل الرجال والنساء
كما أوضحت أنها ترشحت حتى لا تترك الفرصة لكل من يريد أن يخدم مصالحه الشخصية، هذا إلى جانب أنها تريد تمثيل فئتي الشباب والمرأة، وتعد الكشر أصغر مرشحة في قائمة المرشحين.

دراستها
درست  الكشر  العلوم السياسية في الجامعة الاردنية، كما تدربت في مجلس النواب الأردني، كما درست في المعهد الدبلوماسي الأردني، وحصلت على دبلوم في الدبلوماسية وفض النزاعات، وهي مؤهلات ترى أنها تجعلها قادرة على تولي منصب قيادي في ليبيا.

دعم داخلي
وكانت شبكة اعلام المرأة العربية قالت  إنها تدعم ترشح إيمان عمران محمد الكشر لرئاسة الحكومة الانتقالية فى ليبيا.

وبحسب بوابة أفريقيا الإخبارية، فقد أكدت شبكة إعلام المرأة العربية أن الخطوة التي اتخذتها الكشر غير مسبوقة فى تاريخ ليبيا داعية قياداتها فى 18 دولة، إلى دعم انتخاب إيمان.

يشار إلى أن شبكة إعلام المرأة العربية هي شبكة تطوعية، تسلط الضوء على التجارب والنماذج الناجحة للمرأة العربية بشكل تطوعى فى وسائل الإعلام العربية، حسب تعريفها بصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي.

وفي تعليقه على ترشيحها أكد رئيس الشبكة أن هناك 190 قيادة فى الشبكة منهم 7 رجال فقط والباقى قيادات نسائية من 18 دولة عربية، مؤكدا أن من بين أنجح القيادات فى الشبكة نساء ليبيا.

وأضاف "لقد عانت المرأة الليبية من ويلات الصراع وهى الأكثر تضررا هى وأطفالها لذلك فالمرأة هى الأقدر على بذل أقصى جهد من أجل عودة الاستقرار إلى بلادها".

أشار صلاح الدين إلى أن الكشر لديها من الخبرات العملية والحس الوطنى والتدريب السياسى ما يمكنها من أداء دورها مع كل التقدير للمرشحين الآخرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البابا فرنسيس يستمع لسورة إبراهيم فى لقائه أصحاب الديانات بالعراق.. فيديو
التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين