أخبار عاجلة
أحدث أمر للاعبي Helldivers 2 هو قتل 2 مليار Terminids -

تفاصيل لقاء وزير الخارجية المصري بنظيره التونسي في نيويورك

تفاصيل لقاء وزير الخارجية المصري بنظيره التونسي في نيويورك
تفاصيل لقاء وزير الخارجية المصري بنظيره التونسي في نيويورك

وحسب وكالة الأنباء التونسية، تناول اللقاء بحث العلاقات التونسية المصرية والتأكيد على التزام القيادتين في البلدين بالارتقاء بهما بما يخدم مصلحة شعبيهما.

وناقش الوزيران أيضا أهم القضايا والتحديات المطروحة في المنطقة العربية والأفريقية ومن ضمنها ملف سد النهضة الإثيوبي، وذلك بصفتها العضو العربي في مجلس الأمن خلال الفترة -.

© AFP 2021 / EBRAHIM HAMID

وخلال الاجتماع شرح وزير الخارجية التونسي لنظيره المصري، جهود تونس التي أدت إلى اعتماد بيان رئاسي بالإجماع في مجلس الأمن حول سد النهضة.

وأكد الجرندي أن جهود بلاده نجحت في خلق ديناميكية جديدة لدفع مسار المفاوضات التي يرعاها الاتحاد الأفريقي، بما يؤدي إلى اتفاق متوازن يحفظ مصالح وحقوق كل البلدان المعنية.

كما نقل عثمان الجرندي لنظيره المصري امتنان تونس لوقوف مصر بجانبها خلال الموجة الأخيرة من جائحة كورونا من خلال ما قدمته من مساعدات وتجهيزات طبية.

وفي السياق، قالت الخارجية المصرية في بيان بأن اللقاء جاء في إطار التنسيق المستمر بين البلدين للتصدي للتحديات المشتركة، وتعزيز آليات العمل العربي، فضلا عن مناقشة سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية المتميزة بينهما.

**يمكنك متابعة المزيد من أخبار تونس عبر سبوتنيك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية