حنان عشراوى تطالب بفتح سجون الاحتلال أمام العالم وإخضاعها للرقابة والتفتيش

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوى أن استشهاد الأسير فارس بارود الإهمال الطبى المتعمد، هو دليل على خطورة الأوضاع فى سجون الاحتلال الإسرائيلى، وظروف المعتقل، وما يعانيه الأسرى الفلسطينيون من أشكال التعذيب والإهمال الصحى المتعمد.

وشددت فى بيان لها، اليوم الخميس، على أن الحكومة الإسرائيلية والسلطات فى سجونها تتحمل كامل المسؤولية عن استشهاد الأسير بارود، مطالبة المجتمع الدولى ومنظماته وهيئاته الحقوقية ومؤسسات حقوق الإنسان العالمية بالتدخل السريع وفتح تحقيق دولى فى أسباب استشهاد الأسير بارود وظروف جميع الأسرى والمعتقلين، والعمل على الإفراج الفورى عنهم دون قيد أو شرط.

وأشارت إلى أن قضية الأسرى قضية سياسية وحقوقية وإنسانية تستدعى التحرك العاجل لفتح سجون الاحتلال أمام العالم، وإخضاع حكومة الاحتلال وإدارة السجون والمعتقلات للتفتيش والرقابة والمساءلة على انتهاكاتها، وضمان انطباق القانون الدولى والقانون الإنسانى الدولى على الأسرى الفلسطينيين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق