أخبار عاجلة
4 أسهم تقود البورصة للهبوط بنهاية التعاملات -

محلل سياسي يرجح تأجيل الإعلان عن تشكيل الحكومة السودانية الجديدة

محلل سياسي يرجح تأجيل الإعلان عن تشكيل الحكومة السودانية الجديدة
محلل سياسي يرجح تأجيل الإعلان عن تشكيل الحكومة السودانية الجديدة

وقال إن "هنالك معلومات متضاربة حول القوائم المقدمة من قوي الحرية والتغيير ومن قبل الأحزاب السياسية لرئيس الوزراء لتشكيل الحكومة القادمة".

© REUTERS / MOHAMED NURELDIN ABDALLAH

وحول إمكانية الإعلان عن الحكومة في موعدها المحدد، أكد ضيا الدين بلال خلال حديثه لـ"راديو سبوتنيك" أن "كل الاحتمالات واردة"، مرجحا تأجيل الاعلان عن الحكومة بسبب التعقيدات المتعددة.

لكنه قال إنه "قد تحدث بعض التطورات تدفع برئيس الوزراء والمجلس السيادي لإعلان الحكومة بأي شكل من الإشكال، حتى لا تظل الحكومة في هذه الحالة من العجز التام عن التجاوب مع المشكلات الملحة التي يعاني منها المواطن السوداني".

واتفق مجلس شركاء المرحلة الانتقالية السودانية على تسليم قائمة مرشحيهم لتولي المناصب الوزارية في الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها برئاسة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، اليوم الاثنين 1 فبراير/ شباط الجاري.

جاء ذلك بعد تهديد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بتشكيل حكومة طوارئ، بسبب ما اسماه قوى الحرية والتغيير والجبهة الثورية، في تقديم ترشيحات للحكومة الجديدة، المقرر إعلانها في الرابع من فبراير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين