أخبار عاجلة
قرار فرنسي جديد للسيطرة على جائحة كورونا -
ضربة موجعة لريال مدريد قبل ديربي مدريد -

تحالف فايزر- بايونتك سيُسلم 75 مليون جرعة من لقاح كورونا في

تحالف فايزر- بايونتك سيُسلم 75 مليون جرعة من لقاح كورونا في
تحالف فايزر- بايونتك سيُسلم 75 مليون جرعة من لقاح كورونا في 2021
أعلن تحالف فايزر - بايونتك أنه سيسلم 75 مليون جرعة من لقاح كورونا في الربع الثاني من هذا العام.

ومع شح ومحدودية إنتاج اللقاحات، وسط تدافع عالمي أشعله نزاع بين الاتحاد الأوروبي وشركة الأدوية البريطانية أسترازينيكا،  اعتبر أكثر من 90 مليون شخص حصلوا على تطعيم أنفسهم محظوظين، ولكن اللقاحات تتكاثر، مع بيانات التجارب الإيجابية من جونسون أند جونسون ونافافاكس كلقاحين مرشحين للحصول على الموافقة قريباً.اضافة اعلان

وتخطط فايزر - بايونتك الان لتوفير حوالي 2 مليار جرعة إجمالية، ارتفاعا من 1.3 مليار سابقا، بحلول نهاية عام  .

Image1_220211115520405628763.jpg 
وبحسب المحطة الالمانية " دويتشه فيله "،  واجه اثنان من موردي اللقاحات في الاتحاد الأوروبي، وهما فايزر – بايونتك ، واسترازينيكا مشكلات في الإنتاج.

وتسبب هذا في أن تكون معدلات التطعيم في دول الاتحاد الأوروبي أقل بكثير من مثيلاتها في أماكن أخرى حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا.
 
وسيكون لقاح فايزر، متاح في مراكز التطعيم المجتمعية ، فيما ستكون خيارات سينوفاك ، وأسترازينيكا في المستشفيات والعيادات الخاصة،  وسيتم منح الأشخاص الاختيار الذي يرغبون في الحصول عليه، في ظل شكوك المواطنين في هونج كونج، من اللقاح الصيني.

 
وذكرت " دويتشه فيله " ان شركة بيونتيك الألمانية وشركة فايزر الأمريكية سيزيدان الإنتاج مع منشأة جديدة من المقرر افتتاحها في مدينة ماربورج وسط ألمانيا في فبراير.

وسيكون لدى هذه المنشأة الجديدة القدرة على إنتاج 750 مليون جرعة لقاح كل عام.

جدير بالذكر أن شركة استرازينيكا وافقت على توريد 9 ملايين جرعة إضافية من لقاحها إلى الاتحاد الأوروبي خلال الربع الأول من هذا العام.

 وفي غضون ذلك، كتب رئيس بلدية برلين الحاكم مايكل مولر رسالة الى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، دعا فيها إلى "خطة تطعيم وطنية".

وقال إنه إذا تم تقديم التطعيم لجميع الأشخاص في ألمانيا بحلول نهاية سبتمبر، فسيكون من الضروري وضع خطة ملموسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق "قتل وعنف جنسي"... الأمم المتحدة وأمريكا تطالبان القوات الإريترية بمغادرة إقليم تيغراي الإثيوبي
التالى هاريس تؤكد خلال مكالمة مع نتنياهو التزام واشنطن الراسخ بأمن إسرائيل