أخبار عاجلة

مقتل 30 مسلحا من طالبان في هجمات للجيش الأفغاني

مقتل 30 مسلحا من طالبان في هجمات للجيش الأفغاني
مقتل 30 مسلحا من طالبان في هجمات للجيش الأفغاني
أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الإثنين، مقتل 30 مسلحا من طالبان في هجمات جوية وبرية للجيش، حسبما أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

يذكر أنه لقى ثمانية جنود أفغان مصرعهم منذ يومين إثر انفجار سيارة مفخخة بالقرب من قاعدة عسكرية في منطقة شيرزاد بولاية نانجارهار شرقي البلاد، اليوم السبت، وفقاً لما ذكره مسئول محلي.اضافة اعلان

وأكد مكتب حاكم الإقليم أن 8 من عناصر الأمن قتلوا في الانفجار الذي استهدف وحدة لقوات النظام المدني التي تعمل تحت إشراف الجيش الوطني الأفغاني.

120211795341480308080.jpg
وقال غلام ساني ستانيكزاي، رئيس شرطة إقليم ننكرهار: إن الهجوم بالسيارة المفخخة استهدف قاعدة للجيش في منطقة شيرزاد الواقعة غربي الإقليم وتسبب في وقوع إصابات".

ومن جانبها أعلنت حركة طالبان علي الفور مسؤوليتها عن الهجوم الذي راح ضحيته 8 جنود أفغان إثر انفجار سيارة مفخخة.

وفي فبراير الماضي أعلن المتحدث باسم القوات الأمريكية في أفغانستان أن "قوة مشتركة كانت تقوم بعملية في إقليم ننجرهار تعرضت لنيران مباشرة"، مشيرا إلى مقتل عسكريين أمريكيين اثنين وإصابة 6 آخرين عندما قام شخص يرتدي زي القوات الأفغانية بإطلاق النار عليهم.

وكان حضّ الرئيس الأفغاني أشرف غني الإدارة الأمريكية الجديدة على تكثيف الضغط على حركة طالبان وعدم التسرع في سحب المزيد من القوات.

وقال غني: إن حركة طالبان فشلت في الوفاء بالشروط المتفق عليها في اتفاق فبراير مع الولايات المتحدة للحد من الهجمات في أفغانستان وقطع العلاقات طويلة الأمد مع تنظيم القاعدة.

وأشار إلى أن طالبان استغلت اندفاع الرئيس السابق دونالد ترامب لسحب القوات الأمريكية من أفغانستان لمواصلة مهاجمة القوات الحكومية.

وللولايات المتحدة نحو 2500 جندي في أفغانستان، وهو رقم انخفض بشدة من قرابة 13 ألف عسكري قبل عام.

في اتفاق انسحاب إدارة ترامب مع طالبان، كان من المفترض أن تسحب الولايات المتحدة جميع القوات بحلول مايو مقابل تعهدات أمنية من الحركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السيسي يصدر قرارا بشأن قانون الشهر العقاري
التالى الكاظمي يعلن يوم زيارة بابا الفاتيكان للعراق يوما وطنيا للتسامح