أخبار عاجلة
مراجعة NBA 2K22 -
شجار وخلافات حادة في غرفة ملابس يوفنتوس المتداعي -

بوريل: وجود فريق من البعثة الأوروبية في كابول لا يعني الاعتراف بـ"طالبان"

بوريل: وجود فريق من البعثة الأوروبية في كابول لا يعني الاعتراف بـ"طالبان"
بوريل: وجود فريق من البعثة الأوروبية في كابول لا يعني الاعتراف بـ"طالبان"

أمستردام- سبوتنيك. وأفاد بوريل، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية سلوفينيا، أنزيه لوغار، عقب اختتام اجتماع وزراء خارجية الدول الأوروبية اليوم الجمعة: "وجود فريق من بعثتنا في كابول لا يعني أننا نعترف بحركة طالبان، ولكنه خطوة مهمة للحوار مع طالبان حول عمليات الإجلاء فقط. وفي حال لم نتمكن من البقاء في كابول لأسباب أمنيه سنذهب إلى الدوحة".

وأضاف: "نحن نعتزم إجلاء بعض الأشخاص وعائلاتهم من أفغانستان ممن عملوا معنا ونتعهد بمحاولة إجلاء جميع الأشخاص الذين عملوا معنا".

© REUTERS / Saeed Ali Achakzai

وشدد جوزيب بوريل على أن الدول الأوروبية لا تعتزم "إعادة فتح سفارتها أو مبنى المفوضية الأوروبية في وقت قريب في أفغانستان، لأن هذا مرتبط بتصرفات طالبان سياسياً، والاتحاد الأوروبي يعمل على التنسيق مع الدول المجاورة للحوار حول مكافحة للإرهاب والهجرة جراء الوضع في أفغانستان".

ونوه الممثل الأعلى للشؤون الخارجية لدى الاتحاد الأوروبي: "أفغانستان تواجه نقصا في الغذاء ومشاكل مالية لأن المنظمات الدولية والأوروبية أوقفت عملها بسبب السلطات الجديدة، لكننا مستعدون للمساعدة تحت شروط معينة".

ولفت إلى مواصلة بروكسل لتأمين "المساعدات الإنسانية وهي غير مشروطة، ولكن مساعدات التنمية مجمدة بناء على تصرفات الحكومة الجديدة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق العثور على 100 قطعة أثرية مفقودة من "بلاد ما بين النهرين" في النرويج
التالى مقتل طالب وإصابة 11 آخرين بإطلاق نار خلال مظاهرات في دارفور