أخبار عاجلة
مراجعة NBA 2K22 -
شجار وخلافات حادة في غرفة ملابس يوفنتوس المتداعي -

بكين: على الصين وإيران الإضطلاع بدور بناء في أفغانستان

بكين: على الصين وإيران الإضطلاع بدور بناء في أفغانستان
بكين: على الصين وإيران الإضطلاع بدور بناء في أفغانستان

وأشارت الخارجية الصينية في بيان نقلته وكالة "رويترز"، إلى أن وزير الخارجية الصيني أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان.

© REUTERS / STRINGER

وحمّل المسؤول الصيني الولايات المتحدة مسؤولية ما حدث لأفغانستان، وطالب بضرورة تحملها المسؤولية في المساعدة في إعادة إعمار البلاد، التي دمروها.

يذكر أنه مع انسحاب القوات الأجنبية، استطاعت حركة "طالبان" السيطرة على العاصمة الأفغانية، كابول، دون مقاومة تذكر من الجيش الأفغاني في 15 آب/أغسطس ، بعدها توالى سقوط الولايات الأفغانية بيد الحركة وتمكن مقاتلوها من دخول القصر الرئاسي في كابول بعد فرار الرئيس أشرف غني إلى الإمارات التي قالت إنها استضافته "لأسباب إنسانية"، فيما بقيت ولاية بنجشير الواقعة شمال شرق كابول، الولاية الوحيدة الخارجة عن سيطرة الحركة.

وأنهت الولايات المتحدة، يوم الاثنين الماضي، سحب آخر قواتها من أفغانستان بعد عشرين عاما من وجودها العسكري في البلاد في أعقاب هجمات 11 أيلول/ سبتمبر 2001، وذلك بعد عمليات إجلاء جوي للقوات الأجنبية والمواطنين الأفغان المتعاونين معها، امتدت لأكثر من أسبوعين من مطار كابول، لتبدأ حركة طالبان سيطرتها على مطار العاصمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الاتحاد الأوروبي يدعو إلى تشكيل منصة دولية حول أفغانستان
التالى مقتل طالب وإصابة 11 آخرين بإطلاق نار خلال مظاهرات في دارفور