أخبار عاجلة
أحمد يضيء منزل جماح المهر في جازان -
مباحثات أردنية سورية لضمان أمن الحدود المشتركة -

الجزائر تستعد لدخول موسم الدراسة بـ"أكبر حملة تلقيح"

الجزائر تستعد لدخول موسم الدراسة بـ"أكبر حملة تلقيح"
الجزائر تستعد لدخول موسم الدراسة بـ"أكبر حملة تلقيح"

وذكرت صحيفة "النهار" أن وزارة الصحة الجزائرية ستبدأ، غدا السبت، أكبر حملة وطنية للتلقيح ضد كوفيد 19، التي سيستفيد منها أكبر عدد من المواطنين وخاصة الموظفين لضمان دخول اجتماعي ومدرسي هادئ وآمن.

© AFP / Anne-Christine Poujoulat

من جانبه، صرح وزير الصحة الجزائري عبد الرحمن بن  بوزيد، يوم الاثنين الماضي، أن هذه الحملة ستستمر إلى غاية نهاية العام الجاري.

ومن المنتظر أن يتم تخصيص حافلات مزودة بكل الوسائل اللازمة عبر كل الولايات، لضمان حصول الجميع على التلقيح، كما سيتم تجنيد فرق طبية تعمل بالتناوب خلال العطلة الأسبوعية.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الجزائرية فرض التطعيم الإجباري على جميع الرياضيين الراغبين بالمشاركة في المنافسات الرسمية خلال موسم 2021 - 2022.

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فقد قررت وزارة الشباب والرياضة فرض التلقيح "الإجباري" على جميع الرياضيين المشاركين في منافسات الموسم.

وأوضح بيان نقلته الوكالة عن الوزارة أن التلقيح ضد كورونا أصبح ضرورة ولا مفر منه للعودة إلى التدريبات والمنافسة في ظروف آمنة.

وأكد البيان أن عملية التطعيم سوف تشمل كذلك الطواقم الفنية والطبية وكذلك المسيرين، مضيفا أن عملية التلقيح سوف تبدأ خلال أيام في القاعات الرياضية في أنحاء البلاد.

وفيما يتعلق بالجماهير الراغبة في دخول الملاعب والقاعات، أوضح البيان أنها معنية هي الأخرى بحملة تلقيح واسعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اتحاد الشغل يستغرب عدم اتخاذ الرئيس التونسي أي خطوات جديدة في حل الأزمة
التالى مقتل طالب وإصابة 11 آخرين بإطلاق نار خلال مظاهرات في دارفور