أخبار عاجلة
أحمد يضيء منزل جماح المهر في جازان -
مباحثات أردنية سورية لضمان أمن الحدود المشتركة -

إثيوبيا تعلن موعد تشكيل حكومتها الجديدة

إثيوبيا تعلن موعد تشكيل حكومتها الجديدة
إثيوبيا تعلن موعد تشكيل حكومتها الجديدة

جاء ذلك خلال حديث رئيس مجلس النواب، تاجيسي شافو، في إحاطة إعلامية عن آخر الاستعدادات، قائلا إنه سيتم تشكيل حكومة جديدة في الموعد المحدد وفقا للدستور، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإثيوبية "إينا".

© REUTERS / MAHEDER HAILESELASSIE

ومن المقرر تشكيل الحكومة بناء على نتائج الانتخابات العامة السادسة التي أعلنها المجلس الوطني للانتخابات في إثيوبيا. فاز حزب الرخاء الحاكم – الذي ينتمي له رئيس الوزراء آبي أحمد - بمعظم مقاعد مجلس النواب.

وقال شافو إنه تم تحديد هوية الفائزين بـ400 مقعدا من 547 مقعدا في مجلس النواب، مضيفا أن المجلس سيبدأ عمله مع هؤلاء ويمكن للآخرين الانضمام إلى الأعضاء لاحقا.

ووفقا له، بذلك مجلس النواب المنتهية ولايته مجهودات مختلفة لجعل مجلس النواب الجديد أكثر فعالية وكفاءة في ولايته.

وأشار إلى أنه تم إجراء العديد من الدراسات والتدريبات التي تساعد على صياغة قوانين غنية بالمحتوى والجودة على مدى السنوات الثلاث الماضية.

جرت الانتخابات التشريعية في إثيوبيا منتصف شهر يونيو/ حزيران الماضي، وسط أجواء مضطربة على الصعيد العسكري والسياسي.

حيث تجدد الصراع بين أديس أبابا وقوات تحرير إقليم تيغراي، خلال العملية الانتخابية، والتي تمت دون التصويت في تيغراي وأجزاء أخرى مضطربة.

** تابع آخر أخبار إثيوبيا الآن مع سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الولايات المتحدة: نحترم العلاقات الوثيقة مع تونس
التالى دراسة: ارتفاع مستوى التوتر يهدد صحتك بأمراض خطيرة